“إتحاد الشوط الواحد” بقلم:وليد عمر..

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 18 أكتوبر 2014 - 9:37 مساءً
“إتحاد الشوط الواحد” بقلم:وليد عمر..

“إتحاد الشوط الواحد”

وضح في السنوات الاخيرة جلياً في أغلب مباريات الاتحاد بأنه أصبح يقدم شوطاً ويتراجع في الاخر وتعددت اراء النقاد والمحللين حول هذا الجانب بطرحهم العديد من التساؤلات هل السبب هو تقدم سن اللاعبين؟ او عدم توفر الاعداد الجيد للفريق؟_”خصوصا في الثلاث سنوات الماضية” ام ان الأجهزة اللياقية كانت دون المستوى؟ام ان اللاعبين كانوا لا يتقبلون ضغط التدريبات؟ام تغير المدرب المتكرر بشكل كبير في كل عام؟ ام عدم تقبل اللاعب السعودي للتمارين الصباحية؟

كلها تساؤلات مفادها انه لوتوفرت للاعبين هذه العوامل التي طرحت في التساؤلات السابقة لأبلى اللاعبون بلاءاً حسناً على مدار الشوطين وبنفس الرتم او على الاقل الى الثلث الاخير من اللقاء!

كما يعلم الجميع بأن الاتحاد كان اعداده مختلف هذا الموسم،معسكرات على اعلى مستوى مع كفاية المدة للاعداد لموسم كامل،والجهاز اللياقي على اعلى مستوى”ماركوس البرازيلي الذي تخطت خبرته في الملاعب السعودية العشر سنوات او يزيدون” في المقابل لو امعنّ المشجع البسيط النظر في المستويات منذ بداية الموسم فإنه سيجد الاتحاد يقدم شوطاً ويتراخى في الاخر بغض النظر عن اي الشوطين كان الاول او الثاني،السؤال الذي يطرح في ذهن المشجع ماهي اسباب هذا التراخي هل هو ضغط المباريات! او ارهاق اللاعبين المبالغ فيه من خلال التمارين،او ان اللاعبين ليس لديهم الخبرة الكافية لتوزيع مجهوداتهم اللياقية على أجزاء المباراة،ام ان هوية الفريق التكتيكية المفقودة منذ سنوات والعشوائية في الاداء في أغلب المباريات هي من تفقد اللاعب مخزونه بأسرع وقت ممكن.

اخيراً..

يتفائل كل الاتحاديين بالروماني الكبير “بيتوركا” والذي لديه القدرةعلى صقل مواهب الشباب وتنميتها وخططه التي تعتمد على اللعب السهل الممتع ان صح التعبير ومباغتة الخصوم بأساليب متنوعة وتوظيفه الصحيح للاعبين وعدم الازدواجية في المراكز، ، فهل سنرى معه عودة “إتحاد الرتم الواحد” المرعب لخصومه مسجل الارقام القياسية في معدلات التهديف بالخماسيات والسباعيات والعشرات على حد سواء.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات