إعلاميون لـ إتي سبورت الاتحاد إلى أين ياهيئة الرياضة ؟

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2017 - 12:30 صباحًا
إعلاميون لـ إتي سبورت الاتحاد إلى أين ياهيئة الرياضة ؟

تقرير وحوار | سعيد الزهراني

إستبشر الاتحاديون بما قدمه رئيس الهيئة العامة للرياضة السابق من مقترح عندما أقرّ الانتخابات الإلكترونية التي ستُخرج الاتحاد من ذلك النفق المُظلم ولكن سُرعان ماتبدد ذلك القرار وأضحى حلماً لدى كثيرين أولاً بإعفائه من منصبه ومن ثم الصمت الطويل الذي لم نعهده من هيئة الرياضة وخاصة رئيس مجلس إدارتها الجديد( محمد آل الشيخ) الذي خرج ونطق بتوضيحٍ حول منصبه لاغير .!
أما في شأن الرياضة لم نسمعه يُدلي بشئ ولا بالقضايا التي من الواجب التعامل معها مهما كانت ومهما كان حجمها .
الاتحاد والاتحاديون على صفيحٍ ساخن وينتظرون مايُريح قلوبهم حول معشوقهم ولسان حالهم ( أحرّ ماعندنا أبرد ماعندكم ) .
قرارٌ منتظر تُبنى عليه أمورٌ كثيرة ومنها إعدادٌ لموسم قادم وتجديد عقود وإبرام صفقات ومعسكرات لما هو قادم .
فكلنا مُتعجبون لصمتكم فأين أنتم من كل هذا ياهيئة الرياضة .!!
سؤالٌ وجهته #إتي_سبورت لبعض النقاد والإعلاميين والمهتمين بالشأن الاتحاد وكان مضمونه :

•الاتحاد إلى أين ياهيئة الرياضة ؟


•تحدث الأستاذ (جمال عارف) الإعلامي والناقد الرياضي في برنامج أكشن يادوري قائلاً:
لابد أن تعلن الهيئة العامة للرياضة عن ماتوصلت إليه من قرارات وماهيتها وأهميتها بعد أن طال صمتها .
هناك أندية كثيرة تعمل على ملف الإنتخابات وقد شرعت فيه فـ لماذا يتوقف الجميع ويصمت عندما يكون المعني هو الاتحاد .
على مجلس أعضاء الشرف إن لم يستجد جديد تزكية أحد الأعضاء لتسيير أمور النادي في الفترة القادمة وإن لم يكن فلندع المجال للجماهير فهي من ستُقرر مصير ناديها وإذا وصل الأمر للجماهير فلا خوف على الاتحاد .

•كما تحدث الأستاذ (سالم الشهري) الناقد والكاتب في صحيفة الرياضي قال فيه:
الهيئة تخاف أن تُخطئ ولذلك فهي لاتريد أن تعمل ، في الوقت الذي من المفترض أن تكون أحرص على تطبيق قرارها الصادر منذ العام المنصرم وكذلك قرارها الثاني الذي أكد في وقت قريب جاهزية الآلية الخاصة بالإنتخابات الإلكترونية .
كل ماهو مطلوب من هيئة الرياضة الخروج عن صمتها وإعلان تطبيق قرارها وعدم التنصل منه ، فقد يفقد الشارع الرياضي الثقة بهم مستقبلاً .
كما أننا جميعاً في قارب واحد ونحن مع الهيئة لاضدها وهدفنا تطوير رياضتنا ولا يتحقق ذلك إلا بتطبيق القرارات للوصول للنجاح وهذا مانصبوا إليه جميعاً .

IMG_4929
•كما تحدث لنا الأستاذ (عثمان مالي) المستشار الإعلامي والكاتب في جريدة الجزيرة قائلاً:
تهميش الهيئة للاتحاد سببه الاتحاديون أنفسهم بافتعالهم الخلافات وعرقلة الخطوات التصحيحية التي قامت بها الإدارة الحالية والتي كانت بحاجة إلى استمرارية وتكامل من خلال مواصلة الإدارة لعملها عاما اخر حتى تصل الى الإستقرار وتنظيف النادي وإكمال اقتلاعه من براثن السمسرة والفساد والاستلطاخ وايضا سوء الإدارة وبالتالي التصحيح وإعادة النادي إلى المسار وهو ماكان يمكن أن تقرره الهيئة بسهولة باعادة تكليف الإدارة الحالية غير أن افتعال الخلافات والجعجعة والادعاء بان مصلحة النادي هي في إجراء انتخابات إلكترونية هي في حقيقة الأمر غير ممكنة لعدم وجود تنظيمات اوترتيبات أو إمكانيات لوجستية ولان قائمة الجمعية العمومية الحالية غير قانونيه .
هذه الأوضاع تسببت في تعطيل القرار واضاعة الوقت ولم يكن من هدف لمن يقودون كذبة الإنتخابات سوى تعطيل القرار وإبعاد الرئيس الحالي واعضاؤه حتى تختفي ملفات وخطوات الإصلاح التي تقوم بها والتي ربما تحرق اخر الأوراق المتبقية لبعض الشخصيات التي اكلت اخضر النادي ويابسه وايضا لإيقاف خطوة استعادة حقوق النادي المختفية ومن ذلك على سبيل المثال ملف شركة الاتصالات المرفوع للمحكمة والمتورط فيه مبدئيا شركات وشخصيات اتحادية نافذه .
المطلوب الآن ان تأخذ الهيئة القرار الصحيح ولمصلحة النادي وهو قرار التكليف المنتظر ولاتلق بالاً للثلة التي لا تريد ذلك لأنه يضرب مصالحها ونزواتها في النادي .

IMG_4938
•وتحدث لنا كذلك الأستاذ (زيد الغريبي) المستشار والناقد الإعلامي حيث قال:
الاتحاد .. تكالبت عليه الديون من إدارات قليلة
الخبرة ووضعته في نفق مظلم من قبل تهديدات الفيفا للأسف الشديد .
فتقليص الديون أو إنهائها هو أهم من البطولة والاستقرار بإدارة منتخبة أفضل مائة مرة من إدارة تكليف .. وانا استغرب هذا التعطيل من هيئة الرياضة بالمماطلة التي أضرّت بالاتحاد كثيرا .. فوضع فريق الاتحاد لا يحسد عليه ، فغيابه عن معترك البطولات هو غياب متعة
كرة القدم داخليا وخارجياً .
والحلّ .. الانتخابات .. الانتخابات
ولا للتكليف الذي دفع الاتحاد ثمنه باهضا بالديون .. والله يعين كل العاشقين لهذا الصرح الشامخ .

IMG_4930
•في ذات الشأن تحدث الدكتور (عمرو حافظ) الناقد الرياضي والعضو في لجنة أصدقاء الألعاب المختلفة
في نادي الاتحاد قائلاً:
وضع الهيئة مع نادي الاتحاد هو إستمرارية لسابقتها هدفهم هو عدم الاهتمام بنادي مثل نادي الاتحاد .
أتوقع أنه لايزال هناك من يعمل داخل الهيئة ضّد نادي الاتحاد ولايرغبون أن يتم تحسين وضع النادي وهدفهم هو إسقاط الكيان الاتحادي ! فهو نادي مُرعب لجميع الأندية ! وأعتبر إلى الآن أن الهيئة لم تنجح في أول إختبار لها .

IMG_4931
•كما تحدث الأستاذ (فيصل عايش) الكاتب بصحيفة اليوم قائلا:
وضع الكيان وكذلك الاتحاد گ فريق غير معروف، والتأخر في حسم الرئاسة يضع أكثر من علامة استفهام على هيئة الرياضة، خصوصاً أن الفريق تنتظره إستحقاقات هامة في الموسم المقبل ويحتاج للإعداد المبكر، سيما وان بقية الأندية بدأت بالاستعداد والتعاقدات في الفترة الماضية، وأرى من وجهة نظري ان التأخير سيؤثر على الفريق بشكل كبير، وبالمناسبة أحب أشكر المهندس حاتم باعشن وأعضاء مجلس إدارته على العمل الكبير الذين قاموا به في الموسم المنصرم وتحديداً في الفترة الماضية بعد تجديد عقود المحترفين والمدرب، وأتمنى ان تحل أزمة الرئاسة في الايام المقبلة سواء بالتكليف او الترشيح ويتكاتف أعضاء الشرف في انتشال الفريق وإعداده بشكل جيد لموسم سعيد لجماهير العميد .

IMG_4932
•فيما تحدث الأستاذ (سعيد المعبدي) الكاتب بصحيفة المدينة عن الاتحاد قائلا:
وضع الاتحاد مبهم وضبابي ومستقبله غامض في ظل ما يحدق به من قضايا من الممكن أن تنزل به عقوبات لا يأملها جمهور الاتحاد ولا المتابع الرياضي.
الهيئة كانت خطواتها واضحة حتى تم إعفاء سمو الأمير عبدالله بن مساعد وبقي منصبه شاغر وتولي الاستاذ محمد بن عبدالملك آل الشيخ رئاسة مجلس الهيئة.
الاتحاديون منقسمون ايضاً حول حسم أمر الرئاسة في النادي وفي اعتقادي لو تم الاتفاق على تسمية مجلس إدارة باتفاق المجلس الشرفي المعتمد لدى هيئة الرياضة فستكون حسم الأمور أقرب وأسهل، ولكن الشد والجذب بين التكليف والانتخابات ساهم بشكل كبير في تأخير حسم أمر مجلس إدارة النادي، خاصة أن المهندس حاتم باعشن صرح بعدم نيته قبول الرئاسة في وقت سابق.
يبقى اتفاق الاتحاديين هو المسرع لعملية اختيار رئاسة الاتحاد مع وجود أسماء جاهزة لاستلام زمام الأمور الإدارية في النادي على الأقل في المرحلة المقبلة.

هذي بعض الآراء فيما يخص الشأن الاتحادي وبالرغم من إختلافها في الطرح والرغبات إلا أن هيئة الرياضة لازالت تقبع في صمتها دون الإدلاء برأيها أو تقرير مصير كيان بحجم نادي الاتحاد .

إعداد وتنسيق | سعيد الزهراني
@abu_3bdur7man

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات