احترق الاتحاد.. فحول الساحة رماد

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 يناير 2018 - 10:19 صباحًا
احترق الاتحاد.. فحول الساحة رماد

النمور يقلبون تأخرهم إلى انتصار بهدفين.. ويطيرون لدور الـ(٨)

وليد عمر | جدة

أبطل فهد المولد مفعول القنبلة الموقوتة التي كان يجهزها الاتفاق للاتحاد بالوصول إلى الأشواط الإضافية، واللعب على الجاهزية اللياقية والسرعات العالية التي يتمتع بها لاعبو النواخذة، وذلك عندما استطاع تسجيل هدف قاتل في الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، أسهم في بلوغ العميد لدور الثمانية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة بجدة وشهدت حضور أكثر من ٥٢ ألف متفرج ومتفرجة ملأوا أركان الجوهرة المشعة، ليشهدوا اللقاء الذي انتهى لمصلحة النمور بهدفين مقابل هدفٍ وحيد.

٠-١٥
بدأ الفريقان اللقاء بمرحلة جس النبض والتحفظ، خشية استقبال هدفٍ مبكر من شأنه تعقيد الأمور وهو ما غيب الخطورة الهجومية باستثناء كرة عمار النجار التي عانقت الشباك الجانبية لمرمى الصالح.

١٥-٣٠
استمر الأداء سجالاً بين الفريقين مع أفضلية نسبية على مستوى الاستحواذ للاتحاد، ما أسفر عن تهديد ثانٍ للنمور بواسطة فهد المولد، ولكن قلة تركيزه حال دون ولوج كرته شباك الصالح مجدداً.

٣٠-٤٥
استغل الاتفاقيون سوء تمركز دفاع العميد في الكرات الثابتة، واستطاعوا من إحداها تسجيل الهدف الأول بواسطة قائدهم فليب كيش، برأسية في الدقيقة “٣٩” من زمن الشوط الأول، وهو ما آلت إليه نتيجته.

٤٥-٦٠
حرر سييرا سلاحه الأبرز فيلانويفا بإعادته لخانته الأصلية والزج بجمال بدلاً للنجار، لتبدأ الخطورة الاتحادية الفعلية، بعدد من الكرات التي لم تكتمل بفضل الترسانة الاتفاقية التي وضعها الشهري في الخلف.

٦٠-٧٥
استخدم الساحر التشيلي أداته، ليعدل النتيجة عن طريق كرة ثابتة نفذها بحرفية عالية، بتسديدة أرضية زاحفة من تحت حائط الصد لتلج الشباك معلنةً عودة النمور للمباراة في الدقيقة “٦١” من زمن المواجهة.

٧٥-٩٠
استمر النمور في ممارسة ضغطهم الهجومي على مرمى النواخذة، وسنحت لهم فرصتين محققتين أهدرها العكايشي برعونته المعتادة، إلى أن أتى الفهد من الخلف وانبرى لعرضية فيلانويفا المقدمة على طبق من ذهب في الوقت البديل عن الضائع، ليسكنها الفهد الشباك، معلناً بلوغ النمور للدور ربع النهائي من كأس الملك.

أفضل لاعب: فيلانويفا
أسوء لاعب: عبدالله الصالح

البطاقات الملونة:
الصفراء | فيليب كيش، فهد الهاجري، عبدالله الصالح (الاتفاق).
الحمراء | عبدالله الصالح (الاتفاق).

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات