اخبار الاتحاد في الصحافة يوم الاحد

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 سبتمبر 2016 - 9:43 صباحًا
اخبار الاتحاد في الصحافة يوم الاحد

جريدة الجزيرة

الاتحاد ينهي تحضيراته للوحدة

وسط دعم شرفي ونجوم سابقين أنهى الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تحضيراته الفنية لمواجهة اليوم أمام فريق الوحدة من خلال التدريب الأخير الذي أجراه الفريق أمس والذي ركز من خلاله مدرب الفريق لويس سييرا على العناصر الأساسية التي سيشارك بها في لقاء اليوم والتي سوف تشهد التشكيلة حدوث بعض التغيرات الفنية في التشكيلة التي شاركت في الجولتين الماضيتين ، وسيغيب التشيلي كارلوس عن لقاء اليوم بداعي البطاقة الحمراء التي تحصل عليها في لقاء الخليج الماضي بالدوري ومن المتوقع أن يشارك سلطان مندش ضمن التشكيل الأساسي إلى جانب فهد الأنصاري ومعتز تمبكتي وفهد المولد وعبدالرحمن الغامدي .

هذا وقد رصدت إدارة الاتحاد مكافآت مالية خاصة للاعبين في حال نجحوا من تحقيق الفوز في لقاءي الوحدة والأهلي في الدوري والحصول على الست النقاط الكاملة خلال هذين المباراتين المهمنين .

وقد حرص الجهاز الإداري بأن يكون معسكر الفريق في النادي بدلاً من السكن في مكة المكرمة على أن يغادر الفريق عصر اليوم إلى الشرائع بتواجد رئيس النادي حاتم باعشن الذي سيتواجد مع اللاعبين في الحافلة التي ستنقلهم إلى الشرائع.

جريدة المدينة

وفاءٌ للمسعود.. «بئرٌ» في نيبال

تكفل مشجع اتحادي ( أحد مؤرخي مدينة جدة) بعمل بئر لرئيس النادي أحمد مسعود – رحمه الله – في بادرة لاقت استحسان من الجميع، وذلك في دولة نيبال، في بادرة تنم عن وفاء وترابط اجتماعي وجسدت أن الطيبين إن رحلوا تبقى أعمالهم خالدة من خلال المحبين الصادقين.
وفي بادرة أخرى مماثلة تكفل مشجع أهلاوي بحفر بئر باسم رئيس الاتحاد الراحل ورئيس النادي الأهلي المستقيل مؤخرًا مساعد الزويهري، وعلل ذلك بوجود صفات مشتركة بينهما منها الطيبة وحب الجميع وحب عمل الخير، ولأنهما تركا كرسي الرئاسة في نفس اليوم.

سييرا: سنلعب للفوز في كل المباريات.. وجاهزية اللاعب تحدد مشاركته

أكد المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد التشيلي لويس سييرا مساء أمس عبر المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر النادي نجاح معسكر الفريق الذي أقيم في تركيا، مثنيًا على تعاون اللاعبين معه في تلك الفترة، إضافة إلى الأجواء التي ساعدت اللاعبين على الانسجام.
وقال عن المواجهة التي ستجمعه اليوم الاحد بالوحدة ضمن الجولة الثالثة من دوري جميل للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، النتيجة الاِيجابية مهمة للفريق وللجمهور من الناحية النفسية وتعطي اللاعبين دافعًا أكبر لتقديم المزيد.
وأضاف نحن نخوض كل مواجهة على أنها ثلاث نقاط، وهي مهمة بالنسبة لنا في كل مباريات الدوري، نهتم بالفوز في جميع اللقاءات ضمن منافسات الدوري الطويل وليس في المباراتين القادمتين فقط.
وتابع يجب أن لا نحمل الدفاع كل الأخطاء التي تحدث خلال المباريات، فالفريق ككل يتحمل الأخطاء، نحن نعمل على تحسينها ومعالجتها من خلال التدريبات، فكل اللاعبين لدي سواسية ويشارك من يستحق تمثيل الفريق سواءً من اللاعبين المحليين أو المحترفين، فجاهزية اللاعب تحدد الاعتماد عليه، ووفق ما يخدم الخطط المعدة للقاء. وعن مدى امكانية استعانته بخبرات المدرب الوطني حسن خليفة مجددا حتى بعد متابعته للفريق عن قرب والتعرف على إمكانياتهم من خلال المعسكر قال حسن خليفة مرحب به وننتظره على الرحب والسعه في حال عودته.
جريدة الرياض

سييرا: استغنيت عن خليفة وصححت أخطاء الاتحاد

أكد مدرب الاتحاد التشيلي لويس سييرا بأنه يسعى لخطف النقاط الثلاث في لقاء الوحدة، وتشكيل انطلاقة قوية للفريق بعد العودة من فترة التوقف الماضية وقال: “تحقيق الدوري لا يتوقف على تجهيز اللاعبين للقاءين المقبلين مع الوحدة اليوم ونهاية الأسبوع الحالي أمام الأهلي وجميع المباريات ستكون ذات أهمية كبيرة لدي، ونسعى لتحقيق العلامة الكاملة في كل مباراة عقب تصحيح العديد من الاخطاء التي ظهرت سابقاً على الفريق وسيتحسن أداء اللاعبين بشكل كبير خلال المباريات المقبلة”.

في سؤال “الرياض” عن الفائدة التي تحصل عليها من المعسكر الخارجي في تركيا وقال: “المعسكر الخارجي كان إيجابياً ووضح على اللاعبين الانسجام بشكل سريع والتأقلم على التكتيك الذي فرضته عليهم اضافة إلى تصحيح الأخطاء التي كانت تشكل خطراً على الفريق خلال المباريات الماضية، وحالياً ننتظر عودة جميع اللاعبين حتى نقوم بتقييم مستوياتهم الفنية ولا يوجد فوارق بالنسبة لي بين اللاعبين المحليين والأجانب وأنظر إليهم جميعاً أنهم يمثلون فريقاً واحداً”.

وحول استغنائه عن مساعده حسن خليفة قال: “استغنيت عنه خلال فترة المعسكر الخارجي ولكن حالياً هو يمر بظروف خاصة وننتظر عودته للاستفادة من خبرته الفنية ومعرفته للاعبين”.

المولد وعسيري: سنهدي نقاط الوحدة لجماهير الاتحاد

أكد مهاجم الاتحاد فهد المولد جاهزية فريقه لمواجهة الوحدة مساء اليوم وقال: “عازمون على تحقيق العلامة الكاملة ومواصلة نغمة الانتصارات وسندخل المباراة برغبة كبيرة وتقديم مستوى مميز وتحقيق الثلاث نقاط، استعددنا جيداً خلال الفترة الماضية وبإذن الله ينطبق الخطة والتعليمات التي حصلنا عليها من المدرب التشيلي لويس سييرا”.

وأضاف: “جماهير الاتحاد لا تحتاج الى دعوة للحضور لدعمنا فهي دائماً تقفل معنا حتى وإن لم نقدم ما يرضيها وهي الداعم الأول لنا وبإذن الله سنحقق رغبتها بالفوز وتقديم كل ما يرضيها”.

وأبدى المدافع أحمد عسيري جاهزيته بشكل كبير بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها سابقاً والتي حرمته من المشاركة مع فريق في اللقاء السابق و قال: “بفضل الله تخطيت مرحلة التأهيل بنجاح من الإصابة التي تعرضت لها و حالياً أصبحت جاهزاً للتواجد بشكل أساسي مع الفريق، وقرار مشاركتي بيد المدرب سييرا، وسنواجه الوحدة الذي يملك كوكبة من اللاعبين المتألقين لذلك تعاهدنا على أن نقدم كل ما لدينا من إمكانيات للظهور بصورة أفضل، وبإذن الله سيظهر العمل الكبير الذي قمنا به خلال معسكرنا في تركيا، وسنهدي الفوز لجماهيرنا”.

جريدة عكاظ

باعشن: ثمار المعسكر ستظهر الليلة

أكد رئيس نادي الاتحاد المهندس حاتم باعشن أن فريقه جاهز لمواجهة الوحدة الليلة في دوري جميل للمحترفين، مبينا أن الفريق أنهى تحضيراته الفنية للقاء، وقال: «سترون الفريق بمستوى مختلف بدءا من مباراة اليوم، وهدفنا تحقيق الفوز والنقاط الثلاث، والسير نحو المنافسة على بطولة الدوري في الموسم الحالي».

وأبدى باعشن تفاؤله بتحقيق فريقه للفوز قياسا بفترة التحضير التي استغلها الجهاز الفني بمعسكر خارجي في تركيا، ومن ثم عاد لجدة وأكمل تجهيزاته الفنية للقاء اليوم، مضيفا: «لمست حرص اللاعبين على مواصلة الانتصارات والاستمرار في المنافسة على الدوري».

وشدد باعشن على الدور الكبير الذي تلعبه الجماهير التي يعتبرها أحد العوامل الرئيسية في تحقيق الفريق للانتصارات من خلال دعمها اللا محدود ووقوفها خلف الفريق، وسيقدم اللاعبون الفوز هدية للجماهير الوفية.

اليامي وإدريس يدعمان الاتحاد

حفز النجمان الاتحاديان السابقان باسم اليامي، وحمزة إدريس، لاعبي الفريق الكروي الأول، خلال وجودهما أخيرا في مقر النادي قبل مواجهة الوحدة الليلة في الشرائع، ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين، وتوجيه بعض النصائح والتوجيهات للاعبين، من أجل مواصلة الانتصارات، وحصد النقاط والاستمرار في المنافسة على لقب الدوري. وجاء وجود اليامي وإدريس إلى جانب الإدارة الاتحادية في التوقيت المناسب، ما يؤكد وقوفهما إلى جانب النادي.

من جانب آخر، أنهى المدرب سييرا مخططاته الفنية للقاء الوحدة، وحرص على إجراء مناورة كروية اعتمد من خلالها التشكيلة الأساسية والأسلوب الفني الذي سينتهجه في مباراة الليلة، وعقب نهاية المران توجه اللاعبون لمقر المعسكر بالنادي، على أن تغادر عصر اليوم إلى ملعب الشرائع لمواجهة الوحدة.

شرف الدين: انطلاقة العميد من الشرائع

تمنى المفاوض الاتحادي عبدالله شرف الدين، مواصلة الفريق الكروي الأول تحقيق الفوز وحصد النقاط في دوري جميل للمحترفين، مؤكدا أن لقاء الليلة أمام الوحدة يعتبر من اللقاءات التي تشهد الإثارة والندية نظرا للتنافس التاريخي بين الفريقين، وقال: «اللاعبون يدركون أهمية المباراة خصوصا أنها تأتي قبل مواجهة الأهلي، وانطلاقة الفريق الكروي الحقيقية ستكون أمام الوحدة الليلة، ونحن نضع الثقة في الجهاز الفني واللاعبين لمواصلة المسيرة نحو المنافسة على لقب دوري جميل للموسم الحالي». وجدد شرف الدين ثقته في جماهير العميد التي أكد أنها ستقود الفريق للفوز، وقال: «سيقدم لهم اللاعبون الفوز كعيدية، وسيواصل الفريق حصد النقاط والاستمرار في المنافسة على بطولة الدوري».
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات