#اخبار_الاتحاد_في_الصحافة_الورقية الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 م

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 - 9:23 صباحًا
#اخبار_الاتحاد_في_الصحافة_الورقية الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 م
جمجوم : عسيري ليس للبيع
جدة – ممدوح العويضي.. نفى رئيس نادي الاتحاد المكلف عادل جمجوم كل الأخبار التي أشارت الي عرض الادارة للمدافع الدولي أحمد عسيري على نادي الشباب من أجل الاستفادة من قيمته المادية لإخراج النادي من أزمته مُشيراً الي أن الإدارة لم تفكر أبداً في التخلي عن عسيري.مؤكدا ان ما يُشاع حول عقد بيع أحمد عسيري للشباب من أجل الخروج من الأزمة المادية غير صحيح إطلاقا ولم تفكر الادارة في ذلك لا للشباب ولا لأي نادِ آخر. يُذكر أنه انتشرت خلال اليومين الماضين ان إدارة الاتحاد قامت بعرض المدافع أحمد عسيري و معه عبدالفتاح عسيري على الشباب
روزي للاتحاديين : موعد الجمعية العمومية شأنكم ولا علاقة لنا بها
جدة – ممدوح العويضي .. رد مدير مكتب رعاية الشباب بجدة احمد روزي على الخطاب المقدم من قبل إدارة الاتحاد والذي بعث به رئيس النادي المكلف عادل جمجوم يوم أمس بخصوص تقديم موعد الجمعية العمومية بقوله ان تحديد موعد الجمعية لاختيار رئيس جديد للنادي هو من اختصاص إدارة الاتحاد وليس الرئاسة العامة لرعاية الشباب.هذا وتشير المصادر الي أن الادارة الاتحادية وبعد تلقيها رد الروزي بأحقيتها في تحديد الموعد قد يجعلها تقرر الاسراع في تحديد الموعد والذي من المتوقع أن يكون خلال أسبوعين
الاتحاد يبدأ الاستعداد للشباب وكريرى يغيب .. وزايد على قائمة الانتقال
جدة – عبدالرحمن العمري وممدوح العويضي .. استأنف الفريق الكروي الاتحادي الأول تدريباته مساء امس بعد الراحة التي منحها الجهاز الإداري للاعبي الفريق يوم أمس, وتأتي عودة تدريبات الفريق استعداداً لمواجهة فريق الشباب يوم الجمعة المقبل في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين, الحصة التدريبية امس شهدت تركيزا من جانب الجهاز الفني بقيادة المدرب عمرو أنور على النواحي اللياقية كما خصص جانب من المران لتدريب اللاعبين على تنفيذ عدد من التوجيهات الفنية كلا حسب مركزه. ولم يشارك في الحصة التدريبية اللاعبين اسامة المولد واحمد الفريدي بسبب الإصابة واللاعب سعود كريري الذي حصل على إذن مسبق من الجهازين الإداري والفني فيما لم يتواجد في الحصة التدريبية اللاعبين محمد ابو سبعان وطلال العبسي دون الحصول على إذن مسبق. من جانبه أوضح مدير الفريق ناصر المحمادي بأن اللاعب اسامة المولد انخرط من صباح امس في برنامج تأهيلي تحت إشراف طبيب النادي والذي سيتواصل خلال الأيام المقبلة في الفترة الصباحية فيما يخضع اللاعب أحمد الفريدي لبرنامج علاجي تحت إشراف معالج متخصص بمتابعة من الجهاز الطبي في النادي. ومن جهة اخرى اكدت مصادر داخل البيت الاتحادي نية الادارة الاتحادية الاستغناء عن حارس الفريق الاول مبروك زايد حيث اشارت المصادر بأن الإدارة منحت اللاعب إجازة حتى نهاية الموسم و التي تتزامن مع انتهاء عقده لكي تنهي علاقتها باللاعب حيث تنوي عدم التجديد له و اجراء مخالصة و ذلك لما بدر من اللاعب بعدم انتظام و تغيبه عن التدريبات ، يذكر ان الإدارة الاتحادية قد منحت اللاعب فرصه العوده الى الفريق بعد ان قررت في الموسم السابق منحه إجازة اسوة بعدد من اللاعبين لتعود الان من جديد و تسحب الثقة التي منحتها له

الاتحاد يتخلص من بيانو.. ويعيد فوزي

فوزي عبدالغني

برز اتجاه في إدارة نادي الاتحاد لإعادة تسجيل المحترف المغربي فوزي عبدالغني الذي يملك النادي بطاقته الدولية في فترة الانتقالات الشتوية بعد انتهاء فترة إعارته مع نادي الخور القطري، حيث سيحل بديلا عن المهاجم البرازيلي بيانو إلى جانب المحترف اللبناني محمد حيدر مع الإبقاء على الثنائي البرازيلي لينادرو وجوبسون في الوقت الذي تبحث فيه الإدارة عن لاعب آسيوي لإكمال عقد المحترفين الإجانب في صفوف الفريق.

من جهة أخرى، رد مدير مكتب رعاية الشباب في جدة أحمد روزي على خطاب إدارة النادي المؤقتة بخصوص موعد الجمعية العمومية غير العادية للنادي، مؤكداً أن الإدارة المؤقتة هي التي تحدد موعد هذه الجمعية حسب اللوائح.
وعلى صعيد التدريبات، تغيب اللاعب سعود كريري عن الحصة التدريبية لفريقه أمس في إشارة واضحة إلى فك ارتباطه بشكل نهائي مع الاتحاد، الأمر الذي قد يصعب بغيابه عن مباراة فريقه المقبلة أمام الشباب في قمة مباريات الجولة 14 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين

تحركات شرفية واسعة لإقناع إدارة الاتحاد بالاستقالة الجماعية

 إداريان واجها ضغوطا أسرية بهدف الابتعاد.. وعسيري ينفي الرحيل

جدة: إبراهيم القرشي وعبد المجيد عبد الرؤوف
ينتظر أن تحدد الرئاسة العامة لرعاية الشباب موعدا لعقد الجمعية العمومية لنادي الاتحاد منتصف يناير (كانون الثاني) المقبل، بعد رفع عادل جمجوم، رئيس مجلس إدارة النادي المكلف، خطابا أول من أمس إلى مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمحافظة جدة، يطالب خلاله بتحديد موعد لعقد الجمعية العمومية غير العادية للنادي في أسرع وقت ممكن، وفقا للائحة الموحدة للأندية الرياضية، وفتح باب الترشح لرئاسة مجلس إدارة النادي.

على صعيد آخر، علمت «الشرق الأوسط» رغبة اثنين من أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد في تقديم استقالتيهما، تزامنا مع تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية، وأرجعت المصادر رغبتهما إلى مطالب وضغوط أسرية طالبتهما بالاستقالة والابتعاد عن العمل الإداري في النادي، لما يتعرضون له من إساءات.

وأبانت المصادر أن تحركات شرفية واسعة النطاق تدار خلف كواليس البيت الاتحادي، لإقناع أعضاء مجلس الإدارة الاتحادية الحالية بتقديم استقالة جماعية وإفساح المجال لمرشح رئاسة النادي لاختيار أعضاء مجلس إدارته والعاملين معه، مشيرة إلى أن التحركات أسهمت في إقناع عدد من أعضاء المجلس بالاستقالة، وما زالت الجهود متواصلة لإقناع البقية.

من جهة أخرى، استغرب عدد من الجماهير الاتحادية ردود أفعال بعض شرفيي ناديهم، بتوجيه سهام النقد اللاذع للإدارة، دون إبداء الحلول المنطقية لإخراج النادي من أزمته القابع فيها، بدلا من الاكتفاء بالتنظير والمطالبة برحيل الإدارة فقط. كما عبرت بعض الجماهير عن استيائها من بعض الشرفيين لإسهابهم في الحديث عن وضع النادي، دون أن يكون هناك دعم مالي منهم لخزينته التي تئن تحت وطأة الديون، ليسهموا في تجاوز النادي كبوته، مبررين أحاديثهم بمواقفهم السابقة مع النادي، ودعمهم إدارات متعاقبة بمبالغ متفرقة لا تتجاوز بضعة آلاف لنادٍ تقدر ميزانيته بالملايين.

في المقابل، نفى مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» رغبة الإدارة الاتحادية المكلفة في بيع عقود أبرز لاعبيها، بعد أن ترددت أنباء عن فتحها الباب على مصراعيه لتفريغ الفريق الأول من نجومه، مشيرا إلى أن كل الأنباء التي تناولت رغبة الإدارة المكلفة بالاستغناء عن نجوم فريقها الأول لتجاوز الأزمة المالية جانبها الصواب.

وكشف المصدر أن هناك عددا من الأسماء في قائمة الفريق قد تغادر خلال فترة الانتقالات الشتوية وفق رؤية فنية لمدرب الفريق، وليسوا من اللاعبين الأساسيين في الفريق، متى وجد عرض جيد يصب في مصلحة النادي واللاعب.

على صعيد آخر، أشارت مصادر خاصة إلى وصول اللاعب عبد المطلب الطريري مع الاتحاد إلى طريق مسدود، في ظل عدم مخاطبة الإدارة الاتحادية اللاعب للتجديد معه، وفي ظل عدم الاستفادة الفنية منه خلال الفترة الماضية، الأمر الذي قد يكون أول المغادرين خلال الفترة المقبلة، بينما أشار المصدر إلى أن هناك توجها لإعارة لاعبي الفريق هتان باهبري وعمار الدحيم خلال الفترة المقبلة متى كان العرض مناسبا للإدارة الاتحادية.

على الصعيد ذاته، كشف إيهاب أبو شوشة، عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق، عدم تفريطهم في عقد اللاعبين أحمد عسيري وزميله فهد المولد، وأن الإدارة لن تفرض أي لاعب اتحادي إلا إذا رغب اللاعب في ذلك.

وعن رحيل سعود كريري، قال: «الأمر يختلف، فاللاعب هو من طلب المخالصة وقال أنا أريد أن أختم حياتي ببطولة وأرغب في نادٍ كبير لديه إمكانات فنية لتحقيق البطولات. كما أن اللاعب بلغ من العمر 32 عاما، ومن الصعب التجديد معه لمدة تزيد على عامين، كما أنه طلب مبلغا كبيرا للتجديد معه، لا يستطيع صندوق النادي تحمله».

وأشار إلى أن رحيل سعود من الاتحاد «سوف يوفر لصندوق الاتحاد عشرين مليون ريال، فمستحقات اللاعب المالية تبلغ سبعة ملايين ريال، ويطالب هو بـ13 مليون ريال لتجديد العقد، ولكن إذا حصل سعود على ورقة المخالصة فإنه سيتنازل عن مستحقاته للنادي، وهذا أمر يشكر عليه. كما أن الوضع المادي في النادي سيئ، فقررنا أن نمنحه ورقة المخالصة، من أجل مصلحة النادي أولا واللاعب ثانيا».

على صعيد منفصل، نفى المدافع أحمد عسيري عبر حسابه الشخصي بـ«إنستغرام» الأنباء التي تناولت دخول نادي الشباب مفاوضات معه بشأن انتقاله خلال فترة التسجيل الشتوية الحالية، مشددا على أنه ما زال لاعبا اتحاديا، متمنيا الالتفاف حول النادي وترك الشائعات

المغربي فوزي يعود مجدداً للفريق

إدارة الاتحاد تطلب الإسراع بعقد الجمعية العمومية

 جدة – علاء سعيد:

رفعت إدارة الاتحاد خطاباً إلى مدير مكتب رعاية الشباب بجدة أحمد روزي تطلب من خلاله تحديد موعد عقد الجمعية العمومية غير العادية لتقام في أسرع وقت ممكن لاختيار الرئيس الجديد للنادي خلال الفترة المقبلة.

من جهة أخرى أعلن المحترف المغربي فوزي عبدالغني انتهاء فترة إعارته مع نادي الخور القطري مبيناً بأنه سيعود مجدداً إلى صفوف الاتحاد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية عادل جمجوم

الاتحاد بطلاً لدوري كرة الماء والأهلي ثانياً

توج فريق نادي الاتحاد لكرة الماء مساء أمس الأول وضمن منافسات كرة الماء لهذا الموسم بكأس بطولة الدوري العام لفئة العمومي بعد انتهاء الجولة الرابعة للدوري، وذلك بعد حصوله على 38 نقطة من 14 مباراة، فاز في 12 منها وخسر في اثنتين.

وجاء في المركز الثاني النادي الأهلي بعد حصوله على 36 نقطة من 14 مباراة، فاز في 11 منها وخسر في ثلاثة، والقادسية في المركز الثالث بـ28 نقطة فاز في سبع مباريات وخسر في السبع الأخرى.

وقد جاء التتويج عقب انتهاء المباراة الختامية بين الاتحاد والقادسية بمسبح رعاية الشباب بالدمام التي انتهت بفوز الأخير 10- 8. كما حصل لاعب النادي الأهلي محمد قحل على جائزة أفضل لاعب بالبطولة، وحصل على أفضل حارس بالبطولة الحارس بندر الزهراني من نادي الاتحاد

كريري والفريدي وأبوسبعان يغيبون عن تدريبات الاتحاد.. وجراحة الركبة تبعد المولد 6 أسابيع

جدة – علاء سعيد:

غاب لاعب الاتحاد سعود كريري عن تدريبات الفريق أمس التي تأتي تحضيراً للقاء الشباب الجمعة المقبل في الشرائع حيث إن الجهاز الإداري فسر غيابه عن التدريبات بإذن مسبق بينما جاء غياب اللاعبين محمد أبو سبعان وطلال العبسي بدون إذن مسبق وسيتم معاقبتهما حسب لوائح العقوبات في النادي.

من جهة أخرى، بدأ قائد الاتحاد أسامة المولد برنامجه التأهيلي في العيادة الطبية بالنادي بعد العملية الجراحية التي أجراها في الركبة والتي ستغيبه عن الملاعب لمدة ستة أسابيع، فيما غاب أحمد الفريدي عن الحضور للنادي بسبب التشخيص الطبي الخاطئ

لإصابته حيث إنه يقوم بالعلاج في أحد المستشفيات الخاصة حيث إنه غائب عن الحضور للنادي في الأربعة الأيام الماضية.

وعلى صعيد آخر، رد مدير مكتب رعاية الشباب في جدة أحمد روزي على خطاب إدارة الاتحاد بشأن تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية لنادي الاتحاد مبيناً بأن تحديد الموعد من اختصاص إدارة الاتحاد وليس من اختصاص الرئاسة العامة لرعاية الشباب مشيراً في الوقت ذاته بأنه لن تعقد الجمعية العمومية إلا بعد تحديدها وتكون المدة الفاصلة بينهما أسبوعين قبل أن تعقد لاختيار رئيس جديد للنادي

فيما استأنف الفريق تدريباته تحضيراً للقاء الشباب

إدارة الاتحاد تطير إلى الإمارات لجلب الاستثمارات المالية .. والجماهير تطالبهم بالرحيل

جدة – علاء سعيد:

تغادر إدارة الاتحاد اليوم إلى مدينة دبي الإماراتية وذلك لعمل المعرض الذي سوف تقيمه بحضور 500 شركة سيتم من خلالها التعريف باستثمارات نادي الاتحاد وذلك من أجل جلب رعاة للنادي خلال الفترة المقبلة حيث إن الإدارة تربط بشكل كبير آمالها على هذا المعرض في جلب العديد من الشركات لدخول سوق الاستثمار عبر نادي الاتحاد ومن ثم زيادة مداخيل النادي خلال الفترة المقبلة.

إلى ذلك تشير مصادر ( الجزيرة ) بأن إدارة الاتحاد الحالية ترغب في الاستمرار بالعمل في النادي وأن الطلب الذي تقدم به رئيس النادي المكلف عادل جمجوم لمدير مكتب رعاية الشباب في جدة أحمد روزي بضرورة تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية غير العادية في أسرع وقت ممكن وذلك من أجل اختيار رئيس للنادي فقط على أن يستمروا ضمن كادر العمل الإداري في النادي برفقة باقي أعضاء مجلس الإدارة.

هذا وكانت الجماهير الاتحادية قد طالبت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الإدارة الحالية برئاسة عادل جمجوم بترك إدارة النادي في ظل عدم مقدرتها بالسير بالنادي إلى الطريق الصحيح وحضور إدارة جديدة لتسيير أوضاع النادي خلال الفترة المقبلة.

وعلى الصعيد الميداني فقد استأنف الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تدريباته مساء أمس على الملعب الرئيسي في النادي والذي تم خلال التدريب تركيز المدرب المصري عمرو أنور على معالجة الأخطاء الدفاعية التي وقع بها الفريق في لقاء نجران الماضي عندما ولجت هدفين في أقل من دقيقتين في مرمى الفريق، وستشهد مباراة الاتحاد المقبلة أمام الشباب والتي ستقام يوم السبت المقبل عودة اللاعب محمد أبو سبعان للمشاركة مع الفريق بعد أن تم إيقافه عن المشاركة في لقاء نجران الماضي بداعي البطاقات الصفراء الثلاث

كالديرون: تفريط الاتحاد في نجومه يثير الدهشة

لم يستبعد العودة لتدريب الفريق من جديد

ا ف ب – دبي
الثلاثاء 17/12/2013

ترك الارجنتيني غابريل كالديرون الذي يعمل خبيرا في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الباب مفتوحا امام احتمال عودته لتدريب فريق اتحاد جدة.
وقال كالديرون في مقابلة مع برنامج صدى الملاعب على قناة «ام بي سي» السعودية على هامش استضافة النسخة الأصلية لكأس العالم في البرنامج ردا على الأنباء التي تتحدث عن قرب تعاقده مع الاتحاد لتدريب الفريق الاول خلفًا للاسباني المقال خوسيه بينات: الاتحاد يعاني من مشاكل كبيرة وخصوصا في النواحي المالية. عليهم اولا ان يحلوا هذه المشاكل ومن ثم الحديث عن النواحي الفنية والتفكير في التعاقد معي».
وتابع: اعشق الاتحاد وتربطني علاقة ود بجماهيره المحبة لهذا الفريق، واتمنى حل المشاكل المالية، فقبل أن تفكر الادارة في جلب مدرب جديد للفريق عليها التفكير في حل مشاكلها المالية» .
وأبدى كالديرون دهشته لما يحدث في الاتحاد والتفريط بنجومه أمثال محمد نور ونايف هزازي، وقال: لم اكن اتصور أبدًا ان يفرط الاتحاد بالثلاثي محمد نور وسعود كريري ونايف هزازي، فهؤلاء نموذج يحتذى به في الفريق، وبالتأكيد هناك مشاكل خطيرة جعلتهم يرحلون عن النادي.
وتحدث عن محمد نور نجم الاتحاد السابق والنصر حاليا قائلا: انه لاعب مقاتل ومثابر داخل الملعب، لاعب يعشق الفوز ولا يحب الهزيمة، و استطعت ان اخرج الكثير من قدراته، فأنا أحبه لانه لاعب مميز، وكان يقدم أفضل ما عنده مع النادي والمنتخب.
وتطرق كالديرون الى النادي الأهلي فأوضح: الأهلي فريق كبير، ولكنه يجب أن يتطور لكي يصبح بطلا، وبالتأكيد إذا عرض علي تدريبه سأفكر جديًا في العرض

روزي يرد على جمجوم بخطاب: تحديد الجمعية من صلاحياتك

أكد أن ديون الأفراد «تبرعات»

تركي أبوعيشة – جدة
الثلاثاء 17/12/2013

علق أحمد روزي مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجدة على خطاب رئيس نادي الاتحاد المكلف عادل جمجوم، الذي طالب الرئاسة بتحديد موعد الجمعية العمومية غير العادية للنادي لاختيار رئيس فقال روزي لـ «المدينة»: إن تحديد موعد الجمعية من صلاحيات إدارة النادي وفي البداية لابد أن يعلن فتح أبواب الترشيح لمدة 15 يوما المدة النظامية لذلك يعقبه بعد يومين على أقل تقدير لتدقيق ودراسة أوراق المرشحين قبل إنعقاد الجمعية العمومية، وأضاف وجهة خطاب للإدارة الاتحادية بهذا الخصوص لتحدد هي موعد الجمعية وفقا لصلاحياتها.
وعن مايتردد حول ديون أعضاء مجلس الإدارة وغيرهم قال روزي الديون على وجه العموم سواء أعضاء مجلس إدارة أو أعضاء شرف أو آخرين تعتبر تبرعات للنادي طالما أن هذه الديون لم يتم أخذ موافقة الجهة المختصة وهي الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ففي هذه الحالة هي تبرعات ولا تعتبر ديونا على نادي الاتحاد بأي حال من الأحوال ولا يمكن أن تسترجع حتى وأن كانت مسجلة ضمن القوائم المالية بالنادي

لجنة الرئاسة تستدعي باهويني وتستمع لتوضيحات اليامي

تركي أبوعيشة – جدة
الثلاثاء 17/12/2013

فتحت لجنة الرئاسة العامة لرعاية الشباب المشكلة من قبل سمو الرئيس العام الأمير نواف بن فيصل لدراسة أوضاع نادي الاتحاد ملفات إدارات سابقة لدراستها وتحديد المسؤوليات والالتزامات المالية، حيث استدعت في هذا الصدد صالح باهويني عضو مجلس الإدارة السابقة وأمين الصندوق في إدارة محمد بن داخل واستمعت لأرائه في الأمور المالية أنذاك وأخذت منه التوضيحات حيال الأمور محل الدراسة، كما استدعت اللجنة الدكتور منصور اليامي مسؤول الاحتراف بنادي الاتحاد لتحديد الأمور المتعلقة بالعقود الاحترافية والتعاقدات التي تمت للاعبين واستمرت بين الإدارات وأوضح اليامي للجنة كل النواحي بشكل تفصيلي بصفته المسؤول المباشر عنها.
وتواصل اللجنة اجتماعاتها اليومية مع الأطراف ذات العلاقة لاستكمال دراسة أوضاع النادي وتقديم الحلول والمخارج من الأزمة المالية الراهنة

الضغوط الشرفية والجماهيرية تؤجل إتمام صفقة عسيري

الإدارة تغادر لدبي وأبو سبعان والعبسي يغيبان بدون عذر

تركي أبوعيشة ، أنور الغامدي – جدة
الثلاثاء 17/12/2013

ساهمت الانتقادات الشرفية والجماهير في عرقلة انتقال مدافع الاتحاد أحمد عسيري للشباب بإعارة عام بعد أن اتفقت إداراة الناديين على الإعارة ووفقا لمصادر «المدينة» المطلعة أن الصفقة تم تأجيلها أيام لتهدأة الشرفيين والجماهير قبل إتمامها في وقت لاحق رغم أن المصادر الرسمية بالنادي تنفي الصفقة برمتها نتيجة للضغوط التي تجدها في الوقت الذي تناقلت فيه وسائل الإعلام تأكيدات صادرة من نادي الشباب عن صحة المفاوضات، والأيام المقبلة ستكشف تفاصيل استكمال الصفقة المكتملة الاتفاقات.
من جهة أخرى تغادر إدارة النادي إلى مدينة دبي اليوم لعرض الاستثمارات المتاحة في نادي الاتحاد على عدد من الشركات العالمية وذلك خلال مؤتمر صحفي تعول عليه الإدارة للعودة بعقد رعاية يساهم في حل أزمة المالية التي يعاني منها النادي. من جهة أخرى أعلن المركز الإعلامي بنادي الاتحاد عن غياب ثلاثي الفريق الكروي الأول سعود كريري و محمد أبوسبعان وطلال العبسي عن التدريبات الأمس حيث أوضح المركز أن كريري حصل على إذن مسبق من قبل الجهازين الفني والإداري فيما لم يحصل الثنائي أبو سبعان والعبسي على إذن مسبق، في حين لم يشارك في الحصة التدريبية اللاعبين أسامة المولد وأحمد الفريدي بسبب الإصابة. وكان الفريق الاتحادي قد استأنف تدريباته مساء أمس بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين وذلك استعدادا لمواجهة فريق الشباب يوم الجمعة المقبل في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة ضمن إفتتاحية الدور الثاني من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وشهدت التدريبات الأمس تركيزا من جانب الجهاز الفني بقيادة المدرب المصري عمرو أنور على النواحي اللياقية كما خصص جانب من المران لتدريب اللاعبين على تنفيذ عدد من التوجيهات الفنية كلا حسب مركزه.
من جانبه أوضح مدير الفريق ناصر المحمادي بأن اللاعب أسامة المولد انخرط من صباح أمس في برنامج تأهيلي تحت إشراف طبيب النادي والذي سيتواصل خلال الأيام المقبلة في الفترة الصباحية فيما يخضع اللاعب أحمد الفريدي لبرنامج علاجي تحت إشراف معالج متخصص بمتابعة من الجهاز الطبي في النادي

مقايضة تنقل شيعان إلى الاتحاد وعسيري للشباب


شيعان

الرياض – بندر العتيبي

    كشف مصدر ل (دنيا الرياضة) عن وجود محادثات بين إدارتي الشباب والاتحاد بشأن إجراء مقايضة، إذ ستتنازل إدارة الشباب عن الحارس حسين شيعان لمصلحة الاتحاد في سبيل الظفر بخدمات المدافع أحمد عسيري. وجاءت المحادثتان بين إدارتي الناديين بعد خلافات اللاعبين مع إدارتي نادييهما خلال الأيام القليلة الماضية، إذ تسلم الحارس حسين شيعان خصم ٣٠ في المائة من مرتبه لانخفاض مستواه، بينما طلب المدافع أحمد عسيري من إدارة ناديه شراء عقده أو إعارته لأحد الأندية الكبيرة خلال فترة الانتقالات الشتوية، وينتظر أن تحسم الصفقتان بعد نهاية لقاء الفريقين ة(الجمعة) المقبل

كالديرون: لن أعود لتدريب الاتحاد قبل حل المشاكل المالية

 مقدم صدى الملاعب في حديث باسم مع كالديرون                                                                            ( اليوم)
متابعة – عمر الخزيم2013/12/17 – 03:15:00
Decrease font Enlarge font

ترك الارجنتيني جابريل كالديرون الذي يعمل خبيرا في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الباب مفتوحا امام احتمال عودته لتدريب فريق الاتحاد.
وقال كالديرون في مقابلة مع برنامج «صدى الملاعب» على قناة “ام بي سي” السعودية على هامش استضافة النسخة الأصلية لكأس العالم في البرنامج، ردا على الأنباء التي تتحدث عن قرب تعاقده مع الاتحاد لتدريب الفريق الاول خلفاً للاسباني المقال خوسيه بينات: الاتحاد يعاني مشاكل كبيرة، وخصوصا في النواحي المالية. عليهم اولا ان يحلوا هذه المشاكل، ومن ثم الحديث عن النواحي الفنية والتفكير في التعاقد معي”.
وتابع: اعشق الاتحاد وتربطني علاقة ود بجماهيره المحبة لهذا الفريق، واتمنى حل المشاكل المالية، فقبل أن تفكر الادارة في جلب مدرب جديد للفريق عليها التفكير في حل مشاكلها المالية.
وابدى كالديرون دهشته لما يحدث في الاتحاد، والتفريط في نجومه امثال محمد نور ونايف هزازي، وقال: لم اكن اتصور ابدا ان يفرط الاتحاد بالثلاثي محمد نور وسعود كريري ونايف هزازي، فهؤلاء نموذج يحتذى به في الفريق، وبالتأكيد هناك مشاكل خطيرة جعلتهم يرحلون عن النادي.

الأخضر تأثر برحيلي .. وكنت أتمنى التواجد معه بكأس العالموتحدث عن محمد نور نجم الاتحاد السابق والنصر حاليا قائلا: انه لاعب مقاتل ومثابر داخل الملعب، لاعب يعشق الفوز ولا يحب الهزيمة، واستطعت ان اخرج الكثير من قدراته، فأنا أحبه لانه لاعب مميز، وكان يقدم أفضل ما عنده مع النادي والمنتخب.
ووصف الارجنتيني جابريل كالديرون مدرب فريق الهلال ولاعبه السابق سامي الجابر بأنه قائد محترف، ولاعب يصنع الفارق وسابق لأوانه، وهو مثل اعلى للاعبين السعوديين، وأنه يحبه ويحترمه كثيرا”.
وتطرق كالديرون الى النادي الأهلي فاوضح: الأهلي فريق كبير، ولكنه يجب أن يتطور لكي يصبح بطلا، وبالتأكيد إذا عرض علي تدريبه سأفكر جدياً في العرض.
وأكد كالديرون أن السعودية تضم أفضل اللاعبين في  الخليج،  وأضاف: “كنت أتمنى التواجد مع المنتخب السعودي في كأس العالم، والأخضر تأثر   بعد إقالتي، وكثير من اللاعبين السعوديين استوعبوا خططي والتزموا بها، وأنا سعيد بهم”.
واختتم كالديرون حديثه بالقول: “لا أستبعد فوز أحد المنتخبات العربية بكأس العالم مستقبلاً”

الجماهير الاتحادية تقاطع مباريات فريقها!!

جماهير الاتحاد       					                        (اليوم)
 
علي السلمي – جدة2013/12/17 – 03:15:00
Decrease font Enlarge font

قاطعت جماهير الاتحاد مباراة فريقها أمام نجران التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع حيث لم يحضرها سوى 613 مشجعاً، وهو على خلاف المألوف، وتأتي هذه المقاطعة كنوع من الاحتجاج على الأوضاع السيئة التي يعيشها النادي هذا الموسم سواء على الصعيد الإداري أو الشرفي أو المالي، فضلا عن تواضع نتائج الفريق وتدهور مستوياته. وما زاد من الاحتقان الجماهيري ضد الإدارة الحالية المخالصة المالية التي وقعتها إدارة النادي قبل أيام مع نجم الفريق سعود كريري الذي تنازل عن حقوقه المتأخرة مقابل الانتقال خلال فترة الانتقالات الشتوية لأي ناد يرغب في خدماته

أخر كلام: كريري للهلال بـ «17» مليونا وصفقة معاذ تدخل حيز التنفيذ

سعود كريري

أسدل الهلاليون الستار على انتقال محور نادي الاتحاد سعود كريري بعد أن أنهى المفاوض الهلالي بنجاح إتمام الصفقة بسرية تامة خلال اليومين الماضيين مقابل 17 مليون ريال.

على أن تكون أخر مباراة يلعبها كريري مع فريقه الحالي الاتحاد أمام الشباب يوم  الجمعة المقبل بعد أن عمل مخالصة مالية وتنازل عن كافة مستحقاته وهو ما أكد عليه (الميدان) في وقت سابق.
وفي سياق متصل دخلت صفقة انتقال نجم الشباب حسن معاذ للهلال حيز التنفيذ فعليا بعد ان قطعت الإدارة شوطا كبيرا من المفاوضات.
وتشير المصادر الى أن الصفقة شارفت على النهاية ولم يتبق لها سوى الإعلان الرسمي، حيث سينتقل معاذ للهلال مقابل الاستغناء عن خدمات الثلاثي يوسف السالم وماجد المرشدي وسلطان البيشي لصالح الشباب دون أية مبالغ مالية تضاف للصفقة.
إلى ذلك يعقد رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد اجتماعا خاصا بالمدير الفني للفريق سامي الجابر، يتحدد على ضوئه مدى استمرار الثلاثي الأجنبي هرماش وكاستيلو وهوان من عدمه.
وترجح مصادر «الميدان» أن ينضم المغربي هرماش للكوري هوان كأول المغادرين رسميا من خارطة الفريق في الفترة المقبلة

كريري يتوقف عن التدريبات ويستفز الاتحاديين

 عادل الماس (جدة)

أثار غياب اللاعب سعود كريري عن تدريبات فريقه الاتحاد أمس قلقا في الشارع الاتحادي في ظل تواتر الأنباء عن قرب نهاية علاقته بالنادي، وأشعل عدم وجوده مع لاعبي الفريق الأول ضمن تمارين الفريق الاستعدادية لمواجهة الشباب في دوري جميل، فتيل الغضب بين عشاق العميد عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية. وكانت الأنباء قد تناولت خبر تقديم كريري اعتذارا للجهازين الفني والإداري عن حضور تدريبات الفريق على أن يتواجد اليوم. يأتي ذلك في الوقت الذي واصل فيه الثلاثي أحمد الفريدي ومحمد حيدر وأسامة المولد تدريباتهم اللياقية بسبب الإصابات التي يعانون منها وذلك في إطار حرصهم على العودة بأسرع وقت بعد اكتمال جاهزيتهم الفنية.

من جانبها عاقبت إدارة نادي الاتحاد لاعبي الفريق محمد أبو سبعان وطلال العبسي لغيابهما عن التدريبات أمس بدون إذن مسبق، وذلك في إطار تطبيق جهاز إدارة الكرة بقيادة ناصر المحمادي لائحة العقوبات المعتمدة في النادي، وهذه العقوبة هي الثالثة في غضون شهر بعد أن تمت معاقبة البرازيلي جبسون إثر اشتباكه مع المدافع أحمد عسيري.

فنيا بدأ المصري عمرو أنور استعداداته الفنية لمباراة الشباب يوم الجمعة المقبل في مكة المكرمة ضمن الجولة الرابعة عشرة من دوري جميل للمحترفين، ومن المتنظر أن يجري مناورة كروية سيعمد من خلالها لتنفيذ بعض الخطط الفنية والسعي للاستقرار على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها لقاء الكلاسيكو المرتقب، هذا وينتظر لاعبو الفريق الكروي الأول الحصول على المكافآت المالية عقب تحقيق الفوز على فريق نجران يوم السبت الماضي بنتيجة 3/2 وذلك في ظل عدم حصولهم على رواتبهم ومن المتوقع أن يتم توفير 3 آلاف ريال لكل لاعب.

من جانب آخر كشف عضو الشرف الاتحادي أحمد حسن فتيحي بأن من قام بمنع فريق المحاسبة القانوني الذي تكفل بإحضاره لمعرفة ديون النادي وتقديم كشف حساب بذلك، هما رئيس النادي المكلف وعضو مجلس الادارة إيهاب أبو شوشة. مؤكدا أن المرزوقي ليس له علاقة بموضوع الطرد

استدعاء الجمجوم وابو شوشة

امتيازات مالية تثير الشبهات في العميد

 حسين الشريف (جدة)
فتحت لجنة تقصي الحقائق المشكلة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب حول ديون الاتحاد، ملف عقدي محترفي الفريق الاول السابقين البرازيلي دي سوزا والكرواتي أنس الشربيني، وكشفت مصادر مطلعة لـ «عكاظ» عن أنها استدعت رئيس النادي المكلف المحامي عادل جمجوم وأمين الصندوق إيهاب أبوشوشة وأمين الصندوق في ادارة محمد بن داخل صالح باهويني، للوقوف على تفاصيل دقيقة وغامضة في العقدين اللذين وقعتهما ادارة النادي العام الماضي.

وأشارت إلى أن اللجنة توقفت عند بعض الامتيازات المالية الكبيرة والمثيرة للتساؤلات، لاسيما في جزئية الغرامات المالية المترتبة في حالة تأخر النادي عن تسليم اللاعب البرازيلي مستحقاته.

وخلصت اللجنة إلى أن إدارة الاتحاد الحالية في بداية فترتها سجلت مخالفات حملت النادي أعباء مالية إضافية، وقامت بالتحقيق في بعض عقود اللاعبين الضخمة والاستفسار عن اضافة بعض البنود في عقود اللاعبين تمنحهما حق فسخ العقد في حالة تأخر المستحقات، وهو بند تكرر في أكثر من عقد تم توقيعه مع عدد من اللاعبين، فضلا عن إعادة التوقيع معهم بمبالغ مالية عالية تفوق عقودهم السابقة، وأفاد باهويني خلال التحقيق بأن هذه العقود تم توقيعها خلال فترة الادارة الحالية بينما بعض العقود تم توقيعها بعد استقالة ادارة ابن داخل. والتقت لجنة تقصي الحقائق مدير الاحتراف الدكتور منصور اليامي الذي أوضح بعض الامور حيال عدد من القضايا الشائكة

ينتظر تقرير اللجنة المشكلة حول تقصي الحقائق ..نواف بن فيصل:

أزمة الاتحاد ستنتهي قريباً

 عبدالله القحطاني (أبها)

طمأن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل أنصار نادي الاتحاد بقرب انتهاء الأزمة التي يمر بها ناديهم حاليا، لافتا إلى أنه مازال ينتظر قرار اللجنة المشكلة لتقصي الحقائق، وحمل أعضاء الجمعية العمومية المسؤولية، وقال «حاسبوهم قبل أن تحاسبوا الرئيس العام» موضحا أن حل الوضع سيرى النور قريبا وستنتهي الأزمة التي في نادي الاتحاد ولن تعود مجددا، وأن القضية سيتم تلافي تكرارها في الأندية الأخرى.
ورفض الرئيس العام ما يتدوال حول وجود فجوة بين الرئاسة العامة ووزارة المالية من جانب، وبين الرئاسة ومجلس الشورى من جانب أخرى، حول بعض المشكلات المالية التي تقف عائقا بين الرئاسة ومشاريعها، ولفت إلى أن بعض الآراء التي من بعض الأعضاء تعتبر شخصية وليست بقرار رسمي وبذلك نحترمهم ونقدرهم. وقال إن الرئاسة وضعت ثلاثة حلول حول تعثر مشاريعها، الأول إنذار المقاول ثم إيقاع الخصومات اللازمة على المقاول وسحب المشروع من المقاول. وكشف عن وجود 300 ألف مشروع متعثر على مستوى الجهات الحكومية إجمالا ورعاية الشباب جزء من هذه المنظومة.
وحول ديون اتحاد القدم أوضح أنها بلغت 88 مليونا وتم رفعها إلى المقام السامي الذي وجه بسدادها كاملة.
وحول صندوق الوفاء قال إنه صندوق خيري وأقر سابقا ولم يعتمد بعد.
وامتدح نواف بن فيصل في نهاية جولته بمنطقة عسير الالتفاف الكبير من قبل رؤساء الأندية حول أنديتهم، مشيرا إلى أن مشاكل المباني المستأجرة للأندية ستنقضي خلال سنوات قليلة وستكون هناك مبانٍ حكومية. وجدد ثقته في الحكام السعوديين، وقال إنهم على قدر كبير من المسؤولية، ملتمسا لهم العذر في بعض الأخطاء، من قبيل أنهم بشر معرضون للأخطاء غير المقصودة وأنهم يضعون العدالة نصب أعينهم «ولا نشكك فيهم».
وأثنى الأمير نواف على اهتمام أبناء منطقة جازان بالرياضة، وبالشغف الكبير للجماهير بكرة القدم خلال حضوره لإحدى الدورات هناك، وطالب الإعلاميين بفصل تساؤلاتهم عن استفسارات عن اتحاد القدم، لافتا إلى أن الرئاسة ليست اتحاد قدم بل مؤسسة تعنى برعاية لبشباب في مختلف الاتجاهات.
وكشف الرئيس العام عن تحديد سقفين أعلى وأدنى لعقود اللاعبين المحترفين من خلال الاتحاد السعودي لكرة القدم واللجنة الأولمبية ورعاية الشباب، وأن أي نادٍ سيخالف اللائحة ستتم معاقبته بوضوح عبر 3 أنواع من العقوبة المتدرجة، غرامة، حسم نقاط، وهبوط لدرجة أدنى. وفي ختام زيارته لمقر نادي ضمك أمر بإنشاء صالة للملاكمة تقديرا للنتائج التي حققها النادي خلال الأشهر الماضية بفوزه بثلاث ميداليات

مادامت الإدارة المكلفة مستمرة.. الجماهير:

وضع النادي لن يتغير

طالبت جماهير الاتحاد من الإدارة الحالية تقديم استقالتها من أجل فتح المجال لإدارة جديدة تستطيع تقديم العمل الذي يسهم في خروج النادي من أزمته المالية التي يعيشها والتي ستحرم الفريق الكروي الأول من المنافسة على تحقيق باقي البطولات المحلية والقارية في الموسم الحالي، خاصة أن الفريق بحاجة لسيولة مادية عاجلة من أجل سداد مستحقات اللاعبين، والتعاقد مع رباعي أجنبي وجلب مدرب كفؤ يستطيع قيادة الفريق في المرحلة المقبلة، الجماهير طالبت بفتح الانتخابات ليس فقط على رئاسة مجلس الإدارة بل لجميع أعضاء مجلس الإدارة من أجل ضمان استقرار النادي، ولابد من تدخل رجالات الاتحاد والتصدي لهذه الإدارة من أجل رحيلها والمجيء بإدارة تقود النادي للاستقرار وعودة الفريق لتحقيق البطولات في السنوات المقبلة، وإليكم آراء الجماهير:

بداية أكد أحمد زيلعي أن إدارة نادي الاتحاد عليها أن تضع مصلحة العميد وتستقيل وتفتح باب الانتخابات لمجلس إدارة جديد، بدلا من استمرارها لأن الثقة في إدارة نادي الاتحاد المكلفة برئاسة عادل جمجوم مفقودة، ونحتاج لإدارة تملك المال وتستطيع إنقاذ النادي والعمل على إعادة التوهج الفني للفريق في المرحلة المقبلة وتوفير الأدوات الفنية التي تسهم في عودة الفريق لقوته ومنافسته على كافة البطولات المحلية والقارية.

فيما طالب عمار المسني بضرورة فتح باب الانتخابات للجميع واستقالة الإدارة الحالية برئاسة عادل جمجوم بعد أن أغرقت النادي بالديون وفقد الفريق الكروي الأول هيبته الفنية، ولم يعد يستطيع المنافسة على البطولات، والدليل خروج الفريق مؤخرا على يد فريق الخليج (درجة أولى) من كأس سمو ولي العهد الأمين، وأناشد الرمز الاتحادي صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور بالتدخل وتوجيه رئيس مجلس هيئة أعضاء الشرف الدكتور خالد المرزوقي بمطالبة الإدارة بالرحيل وعدم تضييع الوقت لأن الإدارة المقبلة تحتاج للوقت من أجل إنقاذ النادي وتحسين أوضاع الفريق الكروي بالتعاقد مع مدرب على مستوى عال يسهم في تقديم الفريق بالصورة الفنية الرائعة، والتعاقد مع رباعي أجنبي يسهم في تشكيل إضافة فنية تعيد قوة الفريق ومنافسته على البطولات في الموسم الحالي.

وأخيرا تمنى إبراهيم عتودي عودة رجالات العميد للوقوف إلى جانب النادي بداية من الرمز الاتحادي صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور، والأمير خالد بن فهد، والأمير تركي بن منصور بن جلوي، والعضو الداعم عبدالمحسن آل الشيخ، والعضو الفعال الفريق أسعد عبدالكريم الفريح، والعضو المؤثر منصور البلوي، وأحمد حسن فتيحي، وطلعت اللامي، وأمين أبو الحسن، وإبراهيم أفندي، والدكتور أحمد بامجلي، وحسين لنجاوي، واللواء محمد بن داخل، وحسن جمجوم، وجمال أبوعمارة، وخالد سعيد العمودي، وإبراهيم البلوي، وإبراهيم علوان، وبقية أعضاء الشرف، يجب أن يعلم شرفيو الاتحاد أن النادي أمانة في أعناقهم وإذا استمر الوضع فسيواصل العميد الضياع، وسيسير لنفق مظلم

روزي مخاطباً الإدارة المكلفة:

حددوا مود الانتخابات

أوضح مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجدة أحمد روزي أنه تلقى خطاب إدارة نادي الاتحاد المكلفة والتي تطلب من خلاله تحديد موعد لعقد الجمعية العمومية غير العادية للنادي في أسرع وقت ممكن وفقا للائحة الموحدة للأندية الرياضية وفتح باب الترشيح لرئاسة مجلس إدارة النادي، مبينا أنه رد على خطاب الإدارة الاتحادية يوم أمس بأن تحديد الموعد يكون من قبل النادي، وليس الرئاسة العامة لرعاية الشباب، مع مراعاة أن مدة فتح باب الانتخابات يكون لمدة أسبوعين، بعدها يتم تنفيذ عملية الانتخابات على مستوى رئيس النادي أو أعضاء الإدارة

البلوي: أبعدوا المكلفين

أكد المرشح لرئاسة نادي الاتحاد عضو الشرف إبراهيم البلوي أنه لن يترشح كرئيس لإدارة النادي في ظل وجود أعضاء الإدارة الحاليين، مطالبا باستقالة مجلس الإدارة الحالي، وفتح باب الانتخابات للجميع، من أجل قدوم إدارة جديدة تقود النادي للاستقرار الإداري والفني والمادي، وبالنسبة لي سبق أن أوضحت في تصريحات إعلامية فضائية أن الوضع في النادي لا يبشر بالخير ولابد على الإدارة الحالية أن تضع مصلحة الاتحاد فوق أي اعتبار والنظر لمستقبل العميد، خاصة أن الفريق الكروي الأول يملك عناصر شابة وأخرى تملك الخبرة وبحاجة لرباعي أجنبي يقودهم مدرب كفء وسيعود الاتحاد لتحقيق البطولات محليا وقاريا

يا مرزوقي كفى طبطبة ومجاملة ..الفتيحي:

يا نواف كف يد من يعبث في الاتحاد

 عادل الماس (جدة)

علق عضو شرف نادي الاتحاد البارز أحمد حسن فتيحي على الأوضاع التي يعيشها نادي الاتحاد، وما يحتاجه في المرحلة المقبلة من أجل العمل على عودة الاستقرار للنادي، وشخص الحال بقوله «لقد تخطى الهدم، ووصل إلى نزع الأساس، وإخراج الكتل التي يستند عليها البناء.. هدم وأثار بهدمه كمية الأتربة التي أدت إلى اختناق للبعض واليأس من البعض والذهول عند البعض.. وبين الاختناق واليأس والذهول وجدها فرصة سانحة للوصول للأساس وإزالته.. لقد فعلها ولايزال يفعلها ولا حراك لإداراته التي أعرف بعضا من أعضائها شرفاء وأمناء.. لكن مع المشاهدة والتجربة والنتائج.. وجدتهم خلوقين.. لو أنهم ثاروا على كرامتهم لوضحت استقامتهم.. ولأراحوا وقدموا هدية لناديهم بموقفهم القوي المتماسك.. أما المسؤول الأول فلن يتخلى.. مؤملا أن ينتخب رئيسا للنادي ليبقى هو ويبقى معه أفراد إداراته الخلوقين الطيبين.. ويتحكم ويفرض الرأي.. ليحقق مأربا شخصيا كما يذكر في الإعلام.. الحل هو تدخل بكف يد الإدارة عن العمل.. وتزكية بتولي رئاسة النادي من رعاية الشباب لمدة موسمين.. غير قابلة للتجديد.. إن إجراء كف يد الإدارة ولو لم يحدث من قبل لكنه سيؤدي إلى ترهيب من لم يستطع ويعتقد أنه يستطيع.. وبين أحلامه وأمانيه وآماله تضيع آمال النادي ليصبح مريضا لا يعود للحياة إلا بعد أن نفتقده.. ربما قد فقدنا.. فعمره طويل وإن مرض وهزل ولكن أعمارنا قاربت النهاية.. نريد أن تكون نهايتنا ونحن نضحك.. ولسنا متباكين أو باكين أو مهزومين.. أخي الدكتور خالد المرزوقي.. كفى طبطبة.. ومجاملة وإرضاء الأطراف.. نحن نستحي منك ونقدرك ونحترمك.. بعد هذا لك ما شئت ولنا ما شئنا وليعرف الجميع موقفنا.. فلكل زمان رجاله.. وقفة حازمة يرحمك الله.. لنرحم من هذا العبث»

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات