اعيدوا النظر بقلم فيصل عايش

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2014 - 7:43 مساءً
اعيدوا النظر بقلم فيصل عايش
اعيدوا النظر 
فيصل عايش 
التذبذب الغريب في مستويات بعض اللاعبين جاءت من خلاله النتائج سيئة على فريق الاتحاد الذي بات ينهزم من أندية الوسط ويودع البطولات على يد أندية الظل وينتصر بشق الأنفس على الأندية متذيلة الترتيب،، أصبح الحال لايسر ابداً والفريق يخوض الأربعاء المقبل غمار البطولة القارية والمحببة لجماهيره المتعطشة لعودة النمر لاسيما والعميد لدية صولات وجولات تكتب بمداد من ذهب في المحفل الأسيوي الكبير.
                          ***
الأربعاء تنطلق أولى المباريات الأسيوية أمام تراكتور سازي تبريز الإيراني صاحب المركز السابع في الدوري المحلي وحاله كما ظهر في الأعلام شبية لحال الاتحاد ونظراً لقلة خبرة لاعبي الاتحاد الشباب حيث تعد المباراة الأولى لمعظم لاعبي الفريق الأول وهي تقام على أرض الفريق الأيراني وبين جماهيره المتعصبة حيث تنظر لأندية ولاعبي المملكة العربية السعودية نظرة عدائية لاتمت للتنافس الرياضي الشريف بأي صلة،، فمن المؤكد أن يتعرض لاعبو الاتحاد لكل أنواع الأستفزاز بالشتم وناهيك عن حمل الشعارات الدينية الطائفية،، القلق لقلة خبرة اللاعبين فالعامل الإداري هام وهام جداً لتحضيرهم وأبعادهم عن الضغوط والتعامل مع الحدث كما ينبغي.
                          ***
نتفق بأن معظم اللاعبين هبطت مستوياتهم الفنية وعليهم مراجعة حساباتهم وتدارك وضعهم الفني المتردي،، فغابت أنطلاقات وأختراقات فهد المولد فشلت أطراف الفريق.
وتضرر أحمد عسيري في اللعب في أكثر من مركز ( المحور وقلب الدفاع والظهير ) مما أدى لأنخفاض في مستواه.
وغلب الأصرار في المبالغة في لعب الكرة الصعبة،، وضعف تركيزه الذي تسبب بالكرات الكثيرة الخاطئة والمقطوعة من محمد أبو سبعان الذي أستطاع أن يصنع ثلاثة أهداف في مباراة واحدة فقط وغاب بعدها كلياً،، حضوره للملعب للفرجة فقط.
                          ***
رباعي الدفاع عطاؤهم دون المتوسط فالكرات العرضية هاجس يؤرق الاتحاديين في ظل ضعف الرقابة وسوء التعامل مع الكرة.
                          ***
أصابة فواز القرني كشفت حراسة الاتحاد الهشة
فمن الغير معقول أن يعتمد فريق بحجم الاتحاد على حارس واحد فقط وهو ينافس على عدة بطولات !.
                          ***
الأسيوية لاتقبل أنصاف الحلول،، وتجاوز دور المجموعات هو الهدف الرئيسي والمطلب الحالي وفق الأمكانيات الموجودة التي أحدثتها التعاقدات الأخيرة.
                           ***
المجموعة التي تضم بجوار الاتحاد،، العين الأماراتي ولخويا القطري وتراكتور سازي تبريز الإيراني ليست بسهلة والتركة الثقيلة لأسم العميد وهيبتة في اسيا أتمنى أن يكون لها مردود إيجابي على الاتحاد.
أخيراً
من رحم المعاناة تولد البطولات
والعميد أعتاد على السير في الطريق الوعر
دعوة للتفاؤل،، اسيا ليست مستحيلة
تويتر : [email protected]
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات