الآسيوي: الأخضر يدين للفهد

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 مايو 2018 - 12:45 مساءً
الآسيوي: الأخضر يدين للفهد

إتي سبورت | جدة

وضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممثلاً بحساب كأس آسيا الرسمي باللغة العربية نجم نادي الاتحاد والمنتخب السعودي العائد مؤخراً من ليفانتي الإسباني بعد تجربة احترافية قصيرة، في قائمة اللاعبين الذين تدين لهم منتخباتهم بالفضل في العودة إلى المونديال عن طريق التصفيات الآسيوية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن المولد لا تنقصه الشهرة على الصعيد الآسيوي، وأنه أصبح معروفاً على المستوى العالمي في الوقت الراهن بعد تسجيله هدف بلوغ فرسان الصحراء للمونديال المقبل في مرمى اليابان.

إذ قالت في تقريرٍ لها: فهد المولد قد يكون بالفعل اسماً معروفاً في آسيا، فإنه لا يستطيع أن يدعي نفس الإلمام بين مشجعي كرة القدم العالميين. من المدهش أن نسمع أن المولد يبلغ من العمر 23 عاماً فقط، نظراً لطول مسيرته في كرة القدم السعودية، وكذلك مسابقات الاتحاد الآسيوي.

قدم الجناح أول مباراة تنافسية له مع الاتحاد في شباط/فبراير 2012، في عمر 16 سنة، وأصبح أصغر لاعب يصل إلى 100 مباراة في الدوري السعودي للمحترفين، وهو ما فعله في سن الـ22 العام الماضي.

تدين السعودية بجزء كبير من عودتها إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب دام 12 عاماً للمولد، الذي كان صاحب هدف الفوز في مرمى اليابان في الجولة الأخيرة من التصفيات، مما أدى إلى حصول الأخضر السعودي على بطاقة التأهل المباشر قبل أستراليا.

مع امتلاكه 42 مباراة دولية، الجناح المتقدم هو بالفعل عضو راسخ في المنتخب الوطني، وقد اكتسب خبرة قيمة على مدى الأشهر الستة الماضية مع انتقاله على سبيل الإعارة إلى الفريق الإسباني ليفانتي. التحدي التالي الذي يواجهه هو أن يعزز أهدافه الدولية العشرة من خلال منافسات المجموعة الأولى في كأس العالم، والتي تجمع السعوديين أمام المضيفين منتخب روسيا، وجيرانهم منتخب مصر وأبطال العالم مرتين منتخب الأوروغواي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات