الأخضر (بجدارة)..ينافس على الصدارة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 أكتوبر 2016 - 11:37 مساءً
الأخضر (بجدارة)..ينافس على الصدارة

يزيد الحارثي | جدة
حقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم الخميس نقطة وحيدة تضاف إلى رصيده أمام المنتخب الاسترالي ضمن تصفيات كأس آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا بعد تعادل المنتخبين بنتيجة هدفين لكل منهما وسط آداء مقنع نسبياً من لاعبي الأخضر أمام أحد الفرق المؤهلة للبطولة.
انطلق الشوط الأول بين المنتخبين وسط رغبة واضحة من المنتخب السعودي في إحراز هدف مبكر لاسيما وأن اللقاء يقام على أرض المنتخب السعودي وحدث له ذلك في الدقيقة (5) عندما نفذ الأخضر جملة تكتيكية مميزة عن طريق نواف العابد عندما خلل الدفاعات الاسترالية ومرر الكرة ليحي الشهري الذي أرسل الكرة عرضية أرضية لأقدام تيسير الجاسم ووضعها الأخير في الشباك الاسترالية معلناً هدف التقدم للمنتخب السعودي.
عاد المنتخب الاسترالي لترتيب خطوطة مجدداً وبدأ الضغط على الأخضر الذي تراجع بعد تسجيله الهدف واعتمد على الهجمات المرتدة طوال مجريات الشوط الأول ووقف الدفاع السعودي صامداً حتى الدقيقة (45) عندما تسنت للفريق الاسترالي ركلة ركنية تترجمت برأسية في شباك الأخضر ملعنةً هدف التعادل للكانغر الاسترالي.
بدأ الشوط الثاني بمثل مانتهى به الشوط الأول ضغط وسيطرة وخطورة استرالية مع تراجع سعودي غير مبرر أثمر هذا الضغط عن هدف استرالي ثاني في الدقيقة (71) وسط خطأ مشترك بين خط الدفاع وحامي العرين الأخضر.
أجرى بعد ذلك الهولندي مارفيك بعض التغييرات في وسط الملعب لإنقاذ مايمكن إنقاذه واستفاد من ذلك في تحويل الضغط لصالحه حتى الدقيقة (79) عندما استفاد ناصر الشمراني من تمريرة حسن معاذ داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة على يمين الحارس الاسترالي معلناً هدف التعادل للأخضر .
واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين حتى اطلق الحكم الأوزبكي صافرته معلناً نهاية اللقاء .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات