الأردن 1 – أوزبكستان 1

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 سبتمبر 2013 - 8:25 صباحًا
الأردن 1 – أوزبكستان 1

اتي سبورت – وكالات

عمان – تعادل منتخب الأردن مع أوزبكستان 1-1 في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة على ستاد الملك عبدالله ضمن ذهاب ملحق التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 في البرازيل.

وتقدم المنتخب الأردني بهدف مصعب اللحام في الدقيقة 30 قبل أن تدرك أوزبكستان التعادل عن طريق صانع الألعاب سيرفر دجيباروف (35).
وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل 10 أيلول/سبتمبر على ستاد باختاكور في طشقند، علماً بأن الفائز في هذه المواجهة سيتأهل لمواجهة خامس تصفيات أميركا الجنوبية في الملحق العالمي.
وبدأ المنتخب الأوزبكي المباراة بصورة قوية من خلال الهجمات التي قادها دجيباروف، فسدد أوديل أحمدوف كرة تصدى لها الحارس عامر شفيع (13).
ولكن أصحاب الأرض بدأوا في استعادة توازنهم وتهديد مرمى أوزبكستان، قبل أن يسجلوا هدف التقدم عبر هجمة في العمق وصلت إلى مصعب اللحام في مواجهة المرمى ليسدد بعيداً عن متناول الحارس مروتجون زوكروف (30).
ولكن أوزبكستان أدركت التعادل بعد خمس دقائق فقط عندما تبادل دجيباروف الكرة مع جاسور حسنوف الذي أعاد الكرة عرضية أمام المرمى إلى دجيباروف ليسدد كرة قوية لم ينجح الحارس شفيع في التصدي لها (35).
وكاد الضيوف يخطفون هدف التقدم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر تسديدة حسنوف التي تألق شفيع في إبعادها إلى ركلة ركنية.
وتراجع الإيقاع مطلع الشوط الثاني رغم الأفضلية الأوزبكية في وسط الملعب، ولكن دون خطورة فعلية على مرمى الحارس شفيع.
وسنحت فرصة خطرة للمنتخب الأوزبكي عند الدقيقة 70 بعدما أرسل حسنوف تمريرة عرضية ارتقى لها تيمور كابادزه دون مراقبة ووضعها برأسه لتمر قريبة فوق العارضة.
وعاد المنتخب الأردني ليضغط في الدقائق الأخيرة، فسدد البديل عدي الصيفي كرة أبعدها المدافع انزور اسماعيلوف، ثم سدد عدي زهران كرة مرت فوق العارضة.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات