الاتحاد بيئة جاذبة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 أغسطس 2014 - 3:32 صباحًا
الاتحاد بيئة جاذبة

الاتحاد بيئة جاذبة

سعيد سعد

لعب العميد مباراتين في دوري جميل شهدت حضوراً جماهيرياً رائعاً، وبين ملعب الشرائع وجوهرة جدة حكايات من شغف، ترجمها واقعاً مدرج الذهب.

سوقت الجماهير لناديها دون تحمل عناء المشقة بالسفر إلى خارج الحدود، لعقد مؤتمر تسويقي لم يحضره سوى المسؤولين عن الضيافة وبعض المصورين.

كان مركز التسويق ينطلق من النادي، والمطار وفي الشرائع وفي ملعب مدينة الملك عبدالله، لعل مباراة الفتح خير شاهد على جماهيرية أول نادي تأسس رسمياً في المملكة.

أبطال التسويق هم جمهور المونديالي، وإدارته التي قدّرت هذا الجمهور خير تقدير، لتعلن عن أنه من صناع القرار في مسيرة وإنجازات النادي الأقدم، وفي المراتب الأولى من الشعبية الجماهيرية.

تعامل إدارة البلوي مع الأطراف الاتحادية ينم عن احترام، فخروج الرئيس في الحوارات الصحفية واللقاءات التلفزيونية، وتأكيده على أن أبواب النادي مفتوحة للجميع، يدل على فتح الباب ليكون الاتحاد بيئة جاذبة فعلاً وليس قولاً فقط.

صحيح لم يكن مستوى الفريق في المباراتين بالمرضي، ولكن نلتمس العذر في الأولى لأنها الأولى، والثانية لسوء أرضية الملعب، حتى ولو أخفى البعض ذلك السوء، إلا أن الملاحظ عدم ذهاب اللاعبين لتلك الجهة يسار المنصة بجوار الزاوية كثيرا.

القروني لعب على التكتيك، ووصل للمهم ولكن الأهداف مؤثرة في مسيرة الفريق في الدوري، وكما يهتم هذا الجمهور، الذي ملء الجوهرة بلون الذهب، بآسيا فدوري جميل لا يقل أهمية عنها.

ذلك لأنها من بطولات الكبار والاتحاد وُلد كبيراً وعاش كذلك، وسيستمر كبيرا.

أرجو من المدرب الوطني القدير خالد القروني أن يضع في عين الاعتبار مسألة الاستقرار الفني من حيث الثبات على تشكيلة معينة، لأن الاستقرار من أهم العوامل التي تساعد على الانسجام، والانسجام يجعل الفريق يظهر بصورة رائعة فنياً، وبالتالي تحقيق النجاح في كل إطلالة له، وعلى أي صعيد.

فصلة في التفكير..

بعض الأقلام تحاول التشكيك في عمل إدارة الاتحاد الحالية، من باب الحسابات الشخصية ليس إلا، الشواهد كل يوم تزيد على أن “الاتحاد الآن أفضل بكثير من ذي قبل”.

 

 تويتر : @saeed_saad_sa

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات