الشرق الاوسط :الاتحاد يتجه لشكوى الجماهير الهلالية لدى الانضباط

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 سبتمبر 2013 - 1:47 مساءً
الشرق الاوسط :الاتحاد يتجه لشكوى الجماهير الهلالية لدى الانضباط


الاتحاد يتجه لشكوى الجماهير الهلالية لدى الانضباط
التوقيع مع عبد الوهاب الفريدي كلاعب هاو لمدة أربع سنوات

جدة: فيصل المشاري وإبراهيم القرشي
ألقت خسارة فريق الاتحاد من مضيفه فريق الهلال بخماسية ثقيلة ردود فعل قوية من قبل جماهير العميد؛ حيث حملت حكم اللقاء صالح الهذلول ومدرب فريقها الإسباني بينات مسؤولية الخسارة الثقيلة.
فيما وجه عدد من الجماهير سهام غضبها إلى الحارس مبروك زايد واصفين إياه بـ«المزهرية» نظرا لعدم تفاعله مع أجواء المباراة ووقوفه موقف المتفرج من الأهداف التي تلج مرماه دون أي حراك، كما أوضح البعض أن مبروك ظهر شارد الذهن في المباراة ولم يحرك ساكنا لحماية مرماه من سيل الهجمات المتتالية؛ الأمر الذي جعل منه عبئا ثقيلا على الفريق.
في الوقت الذي استهجنت الجماهير الاتحادية الألفاظ العنصرية التي أطلقتها الجماهير الهلالية خلال احتفالهم بفوز فريقهم، والتعامل غير اللائق الذي واجهه محمد الفايز رئيس النادي من بعض الجماهير الزرقاء بقذفهم شعار ناديها على رئيس النادي بعد نهاية المباراة.
وطالبت الجماهير لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم التدخل وفرض العقوبات الصارمة على الجماهير الزرقاء أسوة بباقي جماهير الأندية؛ نظير التصرفات الصادرة منها خلال المباراة وبعد انتهائها.
من جهة أخرى، ينتظر أن تخاطب الإدارة خلال الساعات القليلة المقبلة رسميا لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن التجاوزات التي تعرض لها فريقها وإدارة النادي من بعض الجماهير الهلالية، فيما ستقوم برفع شكوى إلى لجنة الحكام بشأن الأخطاء التي وقع فيها الحكم صالح الهذلول خلال اللقاء.
من جانبه أكد المدرب الإسباني بينات أن واقع المباراة لا يعكس نتيجتها، وأن الاتحاد استطاع السيطرة على فترات كثيرة من المباراة، إلا أن الهلال استغل بعض الأخطاء وسجل منها الأهداف، ومنها هدفان يعتقد أن في بداية هجمتها خطأ لصالح الاتحاد.
وأشار إلى أن فريقه استطاع مجاراة الهلال، خصوصا في الشوط الأول، وأن اللاعبين لو استغلوا الهجمات التي سنحت لهم بعد هدف الاتحاد الثاني لكانت النتيجة مغايرة.
بدوره ‏قدم حارس المرمى مبروك زايد اعتذاره لزملائه ولكافة جماهير ناديه على هذه الخسارة الثقيلة، وقال: «كنا ندا قويا أمام الهلال في الشوط الأول؛ ولكن الأخير استغل الأخطاء التي وقعت منا خلال مجريات الشوط الثاني، ونجح في تسجيل المزيد من الأهداف».
من ناحيته قال قائد الفريق أسامة المولد: «لم نكن موفقين في هذه المواجهة الصعبة، وأعتقد أن فريقنا لو نجح في استثمار الفرص التي سنحت لنا بعد تسجيلنا الهدف الثاني لكانت النتيجة مختلفة».
وأكد المولد أن الفرق الكبيرة لا تقف عند خسارة مباراة، وأنهم سيسعون إلى التعويض مستقبلا، معتبرا الاحتكاك الذي حدث بينه وبين لاعب الهلال الكوري احتكاكا طبيعيا.
بدوره انتقد اللاعب حمد الفريدي تغييرات مدربه بينات خلال مجريات المباراة، وقال: «لم تكن تغييراته موفقة، وأسهمت بشكل كبير في هذه النتيجة الثقيلة التي انتهت بها المباراة».
من جهة أخرى، وقعت إدارة النادي عقدا مع لاعب الهلال السابق عبد الوهاب الفريدي كلاعب هاو لمدة أربع سنوات، وهو شقيق اللاعب أحمد الفريدي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات