المدينة : الأهداف القاتلة.. تاريخ من الإثارة في الديربي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 ديسمبر 2014 - 6:48 صباحًا
المدينة : الأهداف القاتلة.. تاريخ من الإثارة في الديربي

الأهداف القاتلة.. تاريخ من الإثارة في الديربي

سليمان مخاشن – جدة
الجمعة 19/12/2014

للأهداف القاتلة طعم مختلف في المباريات الكبرى، وخلال مواجهات الاتحاد والأهلي شكلت تلك الأهداف علامات مميزة بتاريخ الديربي إذ ساهمت في أفراح عارمة لجماهير نادٍ وأحزان عميقة للأخرى، وفي التقرير التالي نسلط الأضواء على بعض من تلك الأهداف:
– في موسم 1407هـ وحين كانت النتيجة تشير للتعادل 1-1 بين القطبين خلال الوقت بدل الضائع من الديربي، انشقت الأرض عن صلاح المولد ليحرز هدف الفوز للاتحاد ويهدي الفريق كامل النقاط.
– في نهائي كأس ولي العهد 1421هـ كان التعادل سيد الموقف بين الاتحاد والأهلي، وبينما كان الجميع يتأهب لصافرة نهاية الأشواط الإضافية خطف سليمان الحديثي هدفًا «ذهبيًا» للاتحاد اقتنص به اللقب.
– في موسم 1414هـ سجَّل جبرتي الشمراني هدفًا قاتلاً فاز به الاتحاد على الأهلي، ليخرج بعدها بتصريحه الشهير «قتلتهم في الدقيقة 40».
– في نهائي كأس ولي العهد 1422هـ حصل مهاجم الأهلي طلال المشعل على ركلة جزاء خلال الدقائق الأخيرة انتزع بها الانتصار والكأس لفريقه على حساب الاتحاد.
– في موسم 2003م دخل المدافع الشاب آنذاك أسامة المولد قلوب الجماهير الاتحادية بهدف في الدقيقة 88 نصر به العميد على الأهلي بنتيجة 3/ 2.
– في موسم 2005م فجر البرازيلي سيرجيو ريكاردو أفراح جمهور الاتحاد حين أحرز هدفًا في الدقيقة 87 لينتزع للعميد كامل النقاط عقب انتهاء اللقاء 3/ 2.
– في نهائي كأس ولي العهد 2007م شهدت الدقائق العشر الأخيرة سيناريو مجنونًا عندما تقدم تيسير الجاسم للأهلي ثم ضاعف مالك معاذ النتيجة بهدف في الدقيقة 87، قبل أن يقلص الغيني الحسن كيتا الفارق للاتحاد بعدها بدقيقة، لكن الأهلي نجح في الحفاظ على تقدمه خلال الوقت المتبقي وفاز بالكأس.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات