المدينة / الديربي الكبير.. بين أهلــــــي “خبير”.. وإتي “خطير”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 أبريل 2014 - 5:31 صباحًا
المدينة / الديربي الكبير.. بين أهلــــــي “خبير”.. وإتي “خطير”

تتجه أنظار الرياضيين تجاه ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية الذي سيحتضن لقاء ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.. في قمة جماهيرية منتظرة ذات طابع تنافسي قوي كون الفريقان من مدينة واحدة، كما أن معنويات لاعبي الفريقين مرتفعة، علمًا بأن مواجهة الإياب ستقام يوم الأحد من الأسبوع المقبل، حيث تطبق في هذا الدور قاعدة أفضلية التسجيل خارج ملعبك.

الأهلي
يسعى المستضيف الفريق الأهلاوي لتحقيق الفوز بشباك نظيفة من أجل قطع نصف المشوار نحو التأهل للنهائي، لذلك من المتوقع أن ينتهج مدربه البرتغالي بيريرا أسلوب الضغط منذ بداية المباراة لخطف هدف مبكر يريح به الأعصاب ويربك حسابات منافسه، لا سيما وأن عوامل الاستقرار الإداري والفني وخبرة اللاعبين والمحترفين الأجانب المميزين كلها تميل لصالح الراقي.
ويتميز الراقي بوجود حارس مرمى مميز هو عبدالله المعيوف، وخط دفاعي متماسك وقوي بقيادة الخبير أسامة هوساوي، فيما خط الوسط لديه نزعة هجومية بوجود الثلاثي تيسير الجاسم ومصطفى بصاص وموسورو، بالإضافة إلى اللاعب البرازيلي الجديد «نيتو» الذي سيشارك لأول مرة، وفي المقدمة يوجد لويس ليال الذي شهد مستواه تحسنًا كبيرًا.

الاتحاد
يدخل العميد لقاء اليوم وهو منتشٍ آسيويًا بعد الفوز الهام على ضيفه تراكتور الإيراني يوم الثلاثاء الماضي والذي أهله لدور الـ16، ويخشى مدربه الوطني خالد القروني من أن يتأثر اللاعبون بالإرهاق، لا سيما وأن الفريق تنتظره مباراة لتحديد متصدر ووصيف مجموعته الآسيوية أمام العين الإماراتي الثلاثاء المقبل.
ويعاب على الفريق افتقاده للخبرة وعدم وجود محترفين أجانب باستثناء البرازيلي بونفيم، إلا أنه يتميز بسرعة لاعبيه ومهاراتهم العالية.
وسيفتقد الفريق لخدمات لاعب المحور معن خضري لحصوله على بطاقة حمراء أمام الرائد، وسيعوضه أبو سبعان، وفي الحراسة يوجد المتألق فواز القرني، أما خط الدفاع فلم تتأكد مشاركة أحمد عسيري بسبب الإصابة، ويبرز في هذا الخط المدافع الشاب باسم المنتشري، أما المحور فيوجد فيه الثنائي باجندوح وأبو سبعان، وعلى الأطراف فهد المولد وعبدالفتاح عسيري، وفي الهجوم مختار فلاتة الذي يتميز بالتمركز السليم وتسجيله من فرص صعبة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات