المدينة / بهدف ماركينهو.. النمور يكسبون بونيودكور

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 يناير 2015 - 5:12 صباحًا
المدينة / بهدف ماركينهو.. النمور يكسبون بونيودكور

تغلب فريق الاتحاد على بونيودكور الأوزبكي بهدف دون مقابل أحرزه البرازيلي ماركينهو عند الدقيقة 44 من كرة ثابتة، في أولى مباريات العميد الودية ضمن المعسكر الإعدادي المقام حالياً في منطقة جبل علي الإماراتية.
دخل الروماني بيتوركا اللقاء بتشكيل مكون من الناهض في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي القميزي وباسم وأحمد عسيري وقاسم، وفي الوسط باجندوح وأبو سبعان ودغريري وماركينهو وعبد الفتاح، وفي الهجوم عبد الرحمن الغامدي.
ظهرت المباراة بمجملها جيدة المستوى من الفريق الاتحادي الذي قدم لاعبوه أداءً رائعاً استحقوا على إثره الفوز، وتميزوا بالانضباط التكتيكي وعدم ترك مساحات لبونيودكور، وأجرى بيتوركا العديد من التبديلات للوقوف على مستوى جميع اللاعبين. وتألق الناهض في التصدي لكرة قوية ارتطمت في العارضة وتحولت لزاوية، وبعد مرور ربع ساعة دخل لاعبو العميد في أجواء اللقاء وفرضوا سيطرتهم على منطقة المناورة نظراً لتحركات عبد الفتاح وماركينهو، مما أجبر لاعبو بونيودكور على استخدام الخشونة للحد من خطورة الاتحاد وهو ما تسبب في حدوث اشتباك بين لاعبي الفريقين تدخل الحكم لإنهائه.
وعند الدقيقة 44 تمكن ماركينهو من تسجيل الهدف الوحيد بتسديدة قوية من كرة ثابتة استقرت في الزاوية اليسرى للحارس.
وفي الشوط الثاني أجرى بيتوركا مجموعة من التبديلات بإدخال كلاً من فواز القرني والرهيب والعبسي وسيف سلمان وقصي الخيبري، بدلاً عن الناهض وأحمد عسيري وقاسم وباجندوح وأبو سبعان، وحوّل القميزي للظهير الأيسر ولعب بالرهيب في الظهير الأيمن، وساهمت هذه التبديلات في انخفاض أداء الاتحاد، ليسيطر بونيودكور نسبياً على منطقة المناورة، وأنقذ فواز فريقه من انفراد تام بعدما تألق في إبعاد الكرة لزاوية، سرعان ما عاد الاتحاد لفرض سيطرته على خط المنتصف، وأضاع الغامدي فرصة محققة بعد مجهود فردي إلا أن الحارس تصدى لكرته، وزج بيتوركا بالشاب إبراهيم زاهر بديلاً لماركينهو.
وفي آخر ربع ساعة حاول بونيودكور تعديل النتيجة، إلا أن محاولاته اصطدمت بالتنظيم الدفاعي المميز للعميد، وأجرى بيتوركا تبديلاً بإدخال المهاجم عبد العزيز العرياني بدلاً عن الغامدي، أتبعه بتبديلين آخرين بإدخال لاعب الوسط ريان صديق والمدافع زياد المولد وإخراج دغريري وباسم، وفور نزوله شكل العرياني خطورة من خلال تسديدة مرت بجوار القائم، كما ألغى مساعد الحكم هدفاً لريان صديق بداعي التسلل.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات