الوطن / “العميد” بطموح الصدارة يواجه” رائد التحدي”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 سبتمبر 2014 - 5:41 صباحًا
الوطن / “العميد” بطموح الصدارة يواجه” رائد التحدي”

تطلع الاتحاد إلى خطف صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ومواصلة حضوره المميز خلال مامضى من عمر المسابقة، عندما يحل ضيفا ثقيلا على نظيره الرائد مساء اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري.
وتحظى المواجهة بأهمية قصوى لدى الفريقين، مع اختلاف طموحهما.
يدخل الرائد اللقاء، وهو في المركز الـ12 بنقطة وحيدة، بعدما تلقى خسارته الرابعة أمام هجر في الجولة الماضية، ولا زال يبحث عن انتصار أول يوقف به نزيفه النقطي المتواصل، ويدفع به نحو موقع أفضل في وسط الترتيب، ويبعده بعض الشيء عن مراكز الهبوط.
في المقابل، يحضر الهلال للمواجهة وفي جعبته 15 نقطة في المركز الثالث متأخرا عن النصر بفارق الأهداف، وعينه على خطف الصدارة ولو مؤقتا إن لم يعتلها بنهاية الجولة في حال تعثر النصر، كما يسعى إلى المحافظة على حضوره الجيد بين فرق مقدمة الترتيب التي تنافس على اللقب.
ومن خلال الجولات الماضية، يتضح تفوق العميد على مضيفه من جميع النواحي التكتيكية والعناصرية، فهجومه نجح في تسجيل 10 أهداف في 5 مباريات بمعدل هدفين في المباراة الواحدة، ومرماه لم يستقبل سوى 4 أهداف.
أما لاعبو رائد التحدي فلم يتمكنوا من زيارة شباك خصومهم سوى في 3 مناسبات، بينما سكن مرماهم 7 أهداف.
يركز مدرب الرائد، التونسي عماد السالمي على تكثيف مناطقه الخلفية، والضغط على حامل الكرة، واستغلال الفراغات التي يحدثها تقدم المنافس إلى الأمام.
بدوره، يعتمد مدرب الاتحاد، المصري عمرو أنور، تكثيف منطقة الوسط، والهجوم عبر الأطراف، واستعادة الكرة كلما فقدها الفريق بالضغط على حاملها من منتصف الملعب، والاستفادة من تحركات وتوغلات لاعبي الوسط.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات