تصفيات “كيا” تصل الرياض

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 مارس 2016 - 5:59 مساءً
تصفيات “كيا” تصل الرياض

إتي سبورت-جدة

بعد ختام تصفيات المنطقة الجنوبية في جازان
انهى مهرجان كيا الجبر لخماسيات كرة القدم الطريق إلى فرنسا فعالياته بنجاح في المنطقة الجنوبية والتي شهدت إقبال كبير من الشباب الرياضي للمشاركة في البطولة التي تصل بالفريق الفائز إلى العاصمة الفرنسية باريس لمشاهدة نهائيات أمم اوربا في الصيف المقبل. حيث وصل قطار المهرجان إلى المنطقة الجنوبية بعد أن أختتم فعالياته في مدينتي جدة والمدينة المنورة بتأهل فريقي الرسوخ من جدة وباوزير من المدينة المنورة, البداية في المنطقة الجنوبية كانت من منطقة عسير وتحديدا من ملعب نادي ضمك بخميس مشيط ونجح فريق نجوم ألمع في التأهل إلى النهائيات بعد أن اكتسح بتفوق كامل الفرق المشاركة مؤكدا جدارته بحجز مقعده في النهائيات , ثم انتقلت تصفيات البطولة إلى منطقة جازان والتي احتضن ملعبها الرئيسي ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية فعاليات التصفيات التي عكست بوضوح المخزون الكبير من اللاعبين المميزين التي تزخر بهم المنطقة وبعد مباراة مارثونية في نهاية التصفيات نجح فريق القطارة في التأهل بفوزه بركلات الترجيح على فريق صاروخ جازان.

ويتجه حاليا قطار البطولة نحو منطقة الرياض وملعبها التاريخي الصائغ لإقامة تصفيات المنطقة يوم الخميس المقبل 31 مارس وقررت اللجنة المنظمة للبطولة أن يتأهل فريقين من الرياض تقديرا للعدد الكبير من الفرق الراغبة في المشاركة ولكونها تضم الفريق الفائز ببطولة الموسم الماضي من المهرجان الذي وصل لمشاهدة نهائيات كاس العالم في البرازيل 2014.

من جهته أكد الاستاذ عبدالله بن فهد الجبر- مدير الفعاليات والرعايات الرياضية بأنه بالرغم من الصعوبات التي تواجه البطولة والمتمثلة في التنقل اسبوعيا من منطقة إلى أخرى بكامل تجهيزات الملاعب المصنعة خصيصا لطبيعة نظام البطولة بالإضافة لفريق العمل إلا أن الجميع سعداء بالإقبال الكبير والسعادة التي يشاهدونها على الشباب المشارك أو المشاهد للمباريات.

وأشار الجبر إلى أن مثل هذه البطولات تعد فرصة مميزة لكشافي الأندية لمشاهدة مستويات اللاعبين خصوصا وأن مباريات الخماسيات المكان الأفضل للإطلاع على المواهب لاعتماد اللاعبين على المهارة الفردية بشكل كبير لتحقيق النتائج الجيدة لفرقهم.

يذكر أن بطولة كيا الجبر لخماسيات كرة القدم الطريق إلى فرنسا سوف تختتم في مدينة الدمام يوم 22 من شهر ابريل المقبل بإقامة التصفيات النهائية لثمانية فرق المتأهلة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات