جابوها الرجال ..

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 مارس 2017 - 11:17 مساءً
جابوها الرجال ..

أحمد الأنصاري | مكة المكرمة
حقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فوزاً مريح على نظيره العراقي بهدف نظيف مساء يوم الثلاثاء على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجده (الجوهرة المشعة) ضمن فعاليات المجموعة الثانية للتصفيات النهائية لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

و دخل المنتخب السعودي المباراة بكلا من …ياسر المسيليم – منصور الحربي – اسامه هوساوي – عمر هوساوي – ياسر الشهراني – عبد الملك الخيبري – سلمان الفرج – تيسير الجاسم – نواف العابد – يحيي الشهري -محمد السهلاوي.

بينما دخل المنتخب العراقي المباراة بتشكيل مكون من …محمد حميد – احمد ابراهيم – علي عدنان – حمادي احمد – مهند عبدالرحيم – احمد ياسين – امجد عطوان – ضرغام اسماعيل – علاء علي – سعد الامير – غريب سولاكا.

و جاءت بداية المباراة بمستوى فني جيد و كان اللعب مبني على الاستحواذ من قبل المنتخبين ومع الدقيقة الثانية شهدت ضغط مبكر ومحاولات لمباغتة المرمى السعودي من المنتخب العراقي عن طريق اللاعب مهند عبد الرحيم الذي إخترق منطقة الجزاء وحاول التسديد ولكن لم ينجح تحت الضغط الدفاعي الذي جعله يفقد الكرة.

وفي الدقيقة الخامسة نظم المنتخب العراقي هجمة بإنطلاقة خطيرة عن طريق مهند عبد الرحمن المنفرد بالمسيليم حارس مرمى السعودي ولكن المسيليم كان بالمرصاد في توقيت جيد بعد خروجه من منطقة الجزاء وإبعاده للكرة التي كانت ستشكل خطر على المرمى السعودي.

و شهدت الدقيقة السابعة أول هجمات المنتخب السعودي عندما أخطا محمد حميد حارس مرمى العراق في تشتيت الكرة أمام منطقة جزاءه التي وصلت للسهلاوي ولكن فشل في إستغلالها.

واستمرت محاولات الاخضر السعودي للوصول إلى مرمى المنتخب العراقي ولكن دون جدوى وخطورة حقيقة و مع الدقيقة السابعة عشر سدد ياسر الشهراني المنطلق من الجهة اليمنى كرة قوية بعد تمريرة من سلمان الفرج و لكنها مرت إلى خارج الملعب.

بعد ذلك استطاع المنتخب العراقي عن طريق علي عدنان في الدقيقة الحادية والثلاثون عندما قام بلعب ركلة الزاويه بعرضية خطيرة داخل منطقة جزاء المنتخب السعودي ولكن فشل مهاجمي العراق في تسجيلها كهدف برأسية للشباك ، قبل أن يعودون و يسددون تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن المسيليم كان لها بالمرصاد .

وبعد محاولات من الاخضر كاد بأن يسجل الهدف الاول لولا محمد إبراهيم مدافع العراق الذي انقذ مرمى فريقه من هدف مؤكد من كرة نواف العابد الذي مررها تمريرة بينية للشهري الذي سددها ولكن محمد إبراهيم قام بإخراجها من على خط المرمى قبل أن تتجاوز الكرة كامل محيطها لخط المرمى في الدقيقة الثالثة والثلاثون .

وشهدت الدقيقة السابعة والثلاثين للاعب أحمد إبراهيم لاعب العراق بكرة خطيرة من ركنية حولها لعرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء ، ارتقى لها المدافع المتقدم محمد إبراهيم الذي قام بتحويلها في الشباك ولكن نواف العابد ينقذ مرمى منتخب بلاده من هدف مؤكد.

في نفس السياق فشل كلاً الفريقين في هز الشباك على مدار الخمسة والاربعون الدقيقة الاولى رغم الفرص العديدة التي اتحيت لهم و لكن تفوق المدافعين وحراس المرمى حال بينهم في تسجيل اي اهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني إنخفض الأداء بشكل كبير وقام مدرب الاخضر السعودي مارفيك بإجراء أول تغيير للمنتخب السعودي بدخول محمد البريك بدلاً من المصاب ياسر الشهراني الذي تعرض للإصابة في نهاية الشوط الأول في العضلة الضامة .

و في الدقيقة التاسعة والأربعين شهدت تسديدة قوية وخطيرة من نواف العابد ولكن مرت بجانب قائم مرمى المنتخب العراقي مباشرة.

وبعد ضغط من الاخضر السعودي تمكن يحيى الشهري من تسجيل هدف التقدم والفوز للمنتخب السعودي في الدقيقة الثالثة والخمسون من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء الذي أسكنها بالشباك وتعلن عن تقدم الأخضر.

وشهدت الدقيقة التاسعة والستون تغيير ثان للمنتخب السعودي بدخول اللاعب سلمان المؤشر بدلاً من نواف العابد ، كما شارك المهاجم ناصر الشمراني وذلك بعد التبديل الأخير للاخضر في الدقيقة الرابعة والسبعين عقب خروج المهاجم محمد السهلاوي.

وشهدت المباراة عدة محاولات من الجانبين، لكنها لم تتحول لهز الشباك ولم تفيء بالغرض ؛ بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وافتقارها للإنهاء الجيد.

لينتهي اللقاء بفوز الأخضر على نظيره العراقي بهدف مقابل لا شيء .

و بتلك النتيجة يعتلى رصيد المنتخب السعودي الى 16 نقطة في وصافة المجموعة بفارق الأهداف عن صاحب نفس الرصيد بينما تجمد رصيد المنتخب العراقي عند الأربعة نقاط .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات