قرار تحسين يصُعب على الأندية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 9:29 مساءً
قرار تحسين يصُعب على الأندية

أحمد الأنصاري | مكة المكرمة
وقّع FIFA واتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين (FIFPro) يوم الاثنين “٦ نوفمبر” اتفاقية تعاون واسعة النطاق تمتد لست سنوات من أجل تعزيز العلاقات بين المنظمتين وتحسين الحوكمة في عالم كرة القدم الاحترافية في كافة أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك، تم التوصل إلى اتفاقية بين FIFA وFIFPro ورابطة الأندية الأوروبية ومنتدى الدوريات العالمي تحت مظلة لجنة أصحاب مصالح كرة القدم التي شكّلها FIFA مؤخراً، والتي تضم الاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء وأصحاب المصالح في عالم كرة القدم الاحترافية.
وستعمل القواعد الجديدة على تحسين عميلة فض المنازعات بين اللاعبين والأندية وخاصة فيما يخص القرارات المتعلقة بالمستحقات غير المدفوعة.
كما ستدخل التعديلات شرطاً جديداً لتجنب أي سلوكيات تعسفية من أي من الأطراف مثل إجبار اللاعب على التدرب منفرداً.
وتأتي هذه الاتفاقية في أعقاب مفاوضات امتدت 18 شهراً بين FIFA وأصحاب المصالح الرئيسيين في اللعبة.
كما سيتم تحسين نظام انتقال اللاعبين بعد أن اتفقت لجنة أصحاب مصالح كرة القدم FIFA على إنشاء فريق عمل لدراسة نظام الانتقالات وإجراء مراجعة واسعة عليه.
وتضم المبادرات المشتركة مواصلة عمليات ترخيص الأندية وإنشاء غرف وطنية لفضّ النزاعات والنظر في الحد الأدنى لمتطلبات العقود مع أصحاب المصالح على المستوى العالمي.
كذلك سيتم التطرق إلى صحة وسلامة اللاعبين، لا سيما فيما يتعلق بالأجندة الدولية والتي سيتم مناقشتها مع كافة أصحاب المصالح. كما يتعهد FIFA وFIFPro باحترام حقوق الإنسان المعترف بها دولياً بما فيها تلك المنطبقة على كرة القدم الاحترافية.
يذكر أنه تم صدور قرار رسمي اليوم الأربعاء “٨ نوفمبر” ينص على منع تأخر رواتب اللاعبين لمدة شهرين أو أكثر، ويتيح لهم فسخ العقد والإنتقال دون موافقة أنديتهم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات