مفاجأة الخليج تطيح بالعميد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 8:28 صباحًا
مفاجأة الخليج تطيح بالعميد

فيصل الحرتاني – جدة

 

خرج فريق الاتحاد من بطولة كاس ولي العهد في دور الـ16 بعد ان خسر من فريق الخليج بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 وذلك في المباراة التي اقيمت على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بالشرايع حيث انتهت الاوقات الاصلية والاضافية بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما .

قدم الفريق الاتحادي مستوى عادي جدا وظهرت على اللاعبين عوامل المشاكل الادارية والمادية في النادي .

وفي مجريات اللقاء بدأت الدقائق الاولى بمستوى باهت من الفريقين دون اي خطورة تذكر , حتى جاءت هفوة من المدافع طلال العبسي في الدقيقة العاشرة كانت تكلفه الكثير لكن سرعان ماتدارك الوضع واخرجها الى ركلة زاوية للخليج .

وبهجمة مميزة من الجهة اليسرى راوغ فيها اللبناني محمد حيدر دفاع الخليج ارسلها عرضية وصلت الى فهد المولد سددها بيساره في اعلى المرمى كهدف اول للاتحاد في الدقيقة الثامنة عشر .

وعند الدقيقة الثالثة والعشرين وصلت الكرة الى مهاجم الخليج جهاد زويد عبر الدفاعات الاتحادية بسهول سددها على يسار القرني معلنا عن تعادل فريقه .

حاول ابو سبعان في الدقيقة الواحدة والثلاثين بتسديدة قوية على الطاير مرت ب بجوار القائم  الى خار الملعب , وفي الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الاول واجه مهاجموا الخليج حارس الاتحاد فواز القرني بعد رعونة احمد عسيري لكن المهاجم جهاد الزويد لم يتعامل معها بالشكل المطلوب , لتنتهي بعدها احداث الشوط الاول بالتعادل الايجابي هدف لهدف .

ومع بداية الشوط الثاني باغت هجوم الاتحاد دفاعات الخليج بهجمتين خطيريتين لفهد المولد ومختار لم تترجم في مرمى نجيب بوشايع لتبقى النتيجة كما هي عليه .

استمر سيناريو اللقاء الذي كان مسيطرا على غالبية اللقاء بانحصار الكرة في منتصف الملعب وكثرة التمريرات المقطوعة من الفريقين , حتى جاءت انفرادة خطيرة لمهاجم الخليج سددها ارضية تصدى لها القرني بقدمه واتجهت نحو المرمى لكن وقوف حمد المنتشري في المكان الصحيح منعت هدف التقدم في الدقيقة الخامسة والخمسون , بعدها اشرك مدرب الاتحاد عمرو انور البرازيلي ليوناردو بديلا لجمال باجندوح.

وبعرضية جميلة من فهد المولد في الدقيقة الثانية والستون وصلت للمهاجم مختار فلاتة ترجمها براسه في شباك الخلج معلنا تقدم العميد بهدفين لهدف .

بعدها استلم العميد زمام اللقاء وبدأ بالهجوم اكثر في الثلث الاخير من عمر اللقاء , وعند الدقيقة سبعين جائت تسديدة االمدافع محمد لعمري القوية كإحدى المحاولات لكن حارس الخليج تصدى لها ببراعة .

ومن هجمة مرتدة استطاع الخليج تسجيل هدف التعادل بعد تسديدة حسين الشيف التي ارتطمت في العارضة وهبطت الى خط المرمى لكنها احتسبت من حكم الراية  في الدقيقة الخامسة والسبعين .

حاول المصري عمرو انور تنشيط الجهة اليسى بدخول محمد قاسم وخروج العمري في الدقيقة الرابعة والثمانين , واستمر الحال على ماهو عليه سيطرة ومحاولات اتحادية لكن دون اي اهداف حتى  جائت نهاية المباراة بصافرة الحكم خالد الصلوي  بالتعادل الايجابي ليحتكم الفريقين الى الاشواط الاضافية .

بدأ الشوط الاضافي الاول دون اي تغيير , استحواذ اتحادي سلبي ومرتدات خطيرة للخليج , في الدقيقة العاشر من عمر الشوط الاضافي اجرى الاتحاد اخر تبديلاته بدخول الرهيب وخرج طلال العبسي .

وفي الاضافي الثاني واصل الاتحاد الضغط وسط تشجيع عالية من جمهور الفريق اقترب الاتحاد الى التسجيل اكثر لكن الحظ وقف عاثرا على المهاجمين , وفي اخر دقيقة من عمر المباراة حصل لاعب الاتحاد محمد ابو سبعان على البطاقة الحمراء اثر تدخله القوي على لاعب الخليج في منتصف الملعب دون اي احتجاج من اي لاعب على قرار الحكم .. لتأتي بعد ثالك صافرة نهاية المباراة والاحتكام الى ركلات الترجيح

بدأ فريق الاتحاد بالتسديد حيث تقدم للركلة الاولى سعود كريري لكنه سددها نحو العارضة , ثم كرة لاعب الخليج محمد المطوع الذي اسكنها في الشباك كأول الركلات تسجيلا , وجاءت ضربة الاتحاد الثانية بقدم مختار الذي اضاعها ايضا بتسديدة ارضية خفيفة , وكان لفواز القرني كلمة عندما تصدى لكرة لاعب الخليج الثانية التركي ليعيد بعض الامال الاتحادية , بعدها تقدم للاتحاد راشد الرهيب وضعها بكل هدوء على يسار الحارس نجيب , بالمقابل تقدم لاعب الخليج حسن الطريدي وضعها قوية في نفس زاوية القرني لكنها عبرت كهدف تقدم , عاد الاتحاد للتعادل بعد ركلة البرازيلي ليوناردو , ثم جاءت ركلة حين الشيف معلنتا تقدم الخليج مرة اخرى , وجاءت ضربة الاتحاد الاخيرة عن طريق فهد المولد الذي اعلن التعادل مرة اخرى , وفي الركلة الحاسمة لفريق الخليج تقدم لها هاني عباس الذي حسم التأهل لفريقه بعد ان سددها اعلى المرمى لتنتهي ضربات الحظ لمصلحة الخليج 3-4.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات