يان فان يثمن دور المسؤولين عن البراعم

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 فبراير 2017 - 12:34 صباحًا
يان فان يثمن دور المسؤولين عن البراعم

اتي سبورت | جدة

أكد المدير الفني في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، السيد يان فان وينكل أن عدد المباريات التي تم خوضها في دوري البراعم تحت 14 عاماً بلغ حتى الآن ٤٠٠ مباراة بالدوري، مشيراً إلى إنه “تم زيادة عدد اللاعبين المسجلين رسمياً إلى الضعف في سنة واحدة فقط”.
وقدم يان شكره للمدربين السعوديين المسؤولين عن تنظيم الدوري في الأربع مناطق بالمملكة إلى جانب الـ٢٤ مشرف فني، معرباً عن سعادته بمشاركة الأكاديميات الخاصة في الدوري، ومؤكداً بأنه “تم انتقاء لاعبين من الأكاديميات الخاصة لتمثيل المنتخبات الوطنية السنية”.
ولفت المدير الفني إلى “أن هناك تركيز من الأندية والأكاديميات الخاصة على تطوير الكرة السعودية وليس الاهتمام بالنتائج فقط”، مضيفاً: “كل ما سبق هو نتائج تطبيق جزء من خطة الطريق إلى قطر ٢٠٢٢ والمشرف عليها صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن مساعد رئيس اللجنة الأولمبية ابسعودبة ودعم رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عادل عزت واشكرهما على ذلك، والشكر أيضاً للدكتور خالد المقرن والأمين العام عادل البطي وعضو مجلس الادارة طلال آل الشيخ والمشرف على المنتخبات السنية حمد الصنيع، كما وصت الينا العديد من الرسائل والملاحظات حول البطولة من قبل المختصين في الاندية والاكاديميات في المملكة.
من جانبه، قال رئيس نادي فيد مثيب المثيب: “أبرز ايجابيات هذه البطولة اتاحة الفرصة للبراعم للمنافسة والاحتكاك مع الفرق الأحرى وزيادة الوعي من جميع النواحي، بالإضافة لإسباع حاجات البراعم من خلال الكم الهائل من عدد المباريات (١٢مباراة)”.
بينما قال عبداللطيف الحسيني المشرف الفني العام على الفئات السنيه بنادي الهلال: “الايجابيات تتمثل في توفير فرصة أكبر لتوسيع قاعدة الاختيار للمنتخبات واعطاء فرص لعب أكثر للاعبين بتلك المرحلة وتقديم فرص عمل للمدربين الجدد والإداريين والحكام وايجاد روح تنافس ودي بين المشاركين”.
وقال ممدوح خلف الشمري رئيس أكاديمية الأجفر: “ما قام به اتحاد كرة القدم بتنظيم بطولة للبراعم تحت ١٤ سنة واشراك الاكاديميات مع الأندية يحقق التطور المنشود”، مضيفاً: “هناك تقارب في مستويات الفرق والانسجام وجيد التعود على اجواء المنافسات من وقت مبكر من العمر يخلق جيل خلاق ومبدع ومتمكن مهارياً وتكتيكياً في ظل وجود كوادر تدريبيه وطنية مؤهله وقادره على احداث التطور”.
واوضح الشمري ان “اشراك الاكاديميات بالبطوله مع الاندية يجعل الاندية تعيد حساباتها وتعمل على التطور اكثر وتهتم بفئة البراعم”.
في حين أكد عبدالله البقعاوي عضو مجلس إدارة ومدرب البراعم بنادي اللواء بأن “اللجنة الفنية بالإتحاد السعودي لكرة القدم تسعى جاهداً لتطوير الكرة السعودية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات