“ينبع” تستضيف بطولة الصيد العربية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 31 مارس 2016 - 10:32 مساءً
“ينبع” تستضيف بطولة الصيد العربية

سعيد الزهراني_ينبع

تنطلق البطولة العربية لصيد الأسماك في محافظة ينبع السبت القادم بمشاركة 9 دول عربية , وتستمر لمدة 5 أيام يتخللها زيارات للوفود العربية لأبرز معالم المحافظة .

وقال نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضات البحرية , المدير التنفيذي للبطولة : جلال خلاف: أن البطولة تنطلق السبت القادم بمشاركة 9 دول عربية , المملكة , والكويت , والبحرين , وقطر , عمان , ومصر , ولبنان , والأردن , وتونس , مشيراً إلى أن السباق يكون من الساعة السابعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً بطرق الصيد المتعارف عليها ” الاسقاط ” و ” الجرّ ” لجميع أنواع الأسماك ماعدا اسماك القرش و الدلفين و سمك أبو شراع .

وأضاف ” جلال خلاف ” : في نهاية كل يوم يتم وزن المحصول من الصيد لكل فريق بشكل مستقل وتكون النتيجة النهائية لأكبر كمية خلال فترة أيام البطولة , وتحتسب الأوزان من نصف كيلو و اكثر للسمكة الواحدة .

وأشار ” جلال خلاف ” إلى أن محافظة ينبع تعتبر من المدن المتمرسة في خوض غمار هذه البطولة سواء على صعيد الاستضافة أو المنافسة , لافتاً إلى أن فريق ينبع حقق هذه البطولة قرابة الخمس مرات كان أخرها في شهر ديسمبر من العام الميلادي الفائت .

وبين أن البطولة يقودها فريق تحكيم و مراقبين متمرس ومعتمد من أبناء ينبع و يتبع للاتحاد السعودي للرياضات البحرية حيث تحضي هذه البطولة بشعبية جارفه لدى الأوساط الينبعاويه لما يتخللها من فعاليات شعبية متنوعه ومميزه.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات